الحسين للسرطان تجدد اتفاقيتها مع التربية والتعليم

وقعت مؤسسة الحسين للسرطان اتفاقية تعاون مع وزارة التربية والتعليم، لتجديد دعم الوزارة لبرامج المؤسسة، الهادف إلى دعم علاج مرضى مركز الحسين للسرطان.
ووفقا لبيان المؤسسة اليوم الاثنين، وقع الاتفاقية وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور وجيه عويس، ومدير عام مؤسسة الحسين للسرطان، نسرين قطامش. ونصت الاتفاقية على مواصلة وزارة التربية والتعليم في تقديم الدعم لبرنامج العودة إلى المدرسة، والذي يهدف إلى تمكين الأطفال المرضى من متابعة الدراسة خلال تلقي العلاج؛ حيث يجري انتداب معلمات سنوياً من الوزارة للتدريس، والإشراف على تقديم الامتحانات المدرسية في المركز.
كما أطلقت مؤسسة الحسين ووزارة التربية، حملة "حصالة الخير" لهذا العام في شهر رمضان المبارك، بهدف جمع التبرعات بين الطلبة في المدارس الحكومية والخاصة، ويذهب ريعها لدعم علاج مرضى المركز الحسين للسرطان غير المقتدرين.
وستعمل الوزارة، وفقا للاتفاقية، على تشجيع مدارسها على تطبيق متطلّبات الحصول على شهادة منطقة خالية من التدخين، لنشر الوعي حول أهمية مكافحة التبغ ومضاره بالصحة، وسيجري إصدار شهادات للمدارس الخالية من التدخين.
بدورها، أكدت قطامش أهمية هذه الشراكة التي امتدت منذ أعوام، وترتكز على دعم مرضى المؤسسة، والمساهمة في رفع مستوى الوعي حول السرطان في آن واحد.