اليرموك تشارك في فعاليات المدرسة الصيفية بجامعة برلين التقنية

شاركت جامعة اليرموك في فعاليات المدرسة الصيفية الثانية التي عقدت في جامعة برلين التقنية في ألمانيا، ضمن أنشطة مشروع دولي بعنوان: "بناء إندماج اللاجئين من خلال التنمية الحضرية والعمل الاجتماعي".
وقالت مديرة المشروع رئيسة قسم علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية، الدكتورة آيات نشوان، اليوم الاحد، إن 12 طالباً من قسمي علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية في كلية الآداب، وهندسة العمارة في كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية، شاركوا في فعاليات المدرسة الصيفية خلال الفترة من 24 إلى 31 الشهر الماضي.
وأضافت، في بيان، أن "اليرموك" شاركت في هذه المدرسة إلى جانب جامعة برلين التقنية، بتمويل من هيئة "الداد"، التي تعتبر من أكبر المنظمات الألمانية المهتمة في مجال التعاون الأكاديمي الدولي.
وبينت أن فعاليات المدرسة تضمنت ورشات عمل متخصصة في العمل الاجتماعي والتنمية الحضرية، وتطبيقات عملية وأنشطة تعزز من اندماج اللاجئين في المجتمع المحلي، وذلك بالتعاون مع المنظمات المحلية في العاصمة الألمانية برلين.
وأشارت نشوان إلى أن هذا المشروع بدأ العام الماضي ويستمر لمدة عامين، لافتة إلى أن المدرسة الصيفية المقبلة ستعقد في رحاب جامعة اليرموك خلال شهر أيار المقبل.
--(بترا)