وزير الداخلية يرعى انطلاق البطوله الرمضانيه في الكرك


د.محمد المعايطة

نظرا للتوجهات الملكية بالاهتمام في القطاع الشبابي انطلقت فعاليات بطولة الشباب الرمضانية خماسي كرة القدم لعام 2022في محافظة الكرك برعاية وزير الداخلية مازن الفرايه في صالة الأمير فيصل بمشاركة 21فريقا موزعة على ألوية المحافظة ال7 خلال اليوم الأول من البطوله .

وأكد مدير شباب الكرك الدكتور يعقوب حجازين أن البطولة الرياضية الرمضانية جاءت بتنظيم وزارة الشباب والتي بدورها تهدف إلى تنشيط الحركة الرياضية والشبابية خلال شهر رمضان المبارك، واستثمار طاقات الشباب وأوقاتهم بصورة ايجابية كما تعزز نشر ثقافة التنافس الإيجابي والروح الرياضية بين الشباب فضلا عن كسر الروتين الذي يمر به الشباب خلال ساعات اليوم .

موضحا إن الشباب بحاجة الى نشاطات رياضية مشتركة تؤهلهم لكسب اللياقة البدنية ووضع أنهم بحاجه أيضا لبرامج مستمرة و التي تعد ضرورة لصحة للجسم .


وأضاف أن البطولة ستستمر خلال شهر رمضان المبارك بثلاث مراحل ستكون المرحلة الأولى على مستوى الألويه في المحافظة أما المرحلة الثانية ستكون على مستوى المحافظة و المرحلة الثالثة ستكون على مستوى المملكة حيث سيحصل الفريق الفائز على المستوى الثاني على جائزة ماديه مجزية و سيحصل من يفوز بالفريق الأول على 2000دينار فيما سيحصل الفريق الثاني على 1000دينار ، وسيحصل الفريق الثالث على جائزة مالية مقدارها 750 دينار.

و سيشارك الفريق الفائز على مستوى المحافظة ببطولة المملكة ( نهائيات المملكة ) حيث سيحصل الفريق الفائز على مستوى المملكة على جائزة نقدية مقدارها 5000آلاف دينار فيما سيحصل الفريق الثاني على جائزة نقدية مقدارها 3000آلاف دينار، وسيحصل الفريق الثالث على 1000دينار فيما سيحصل الفريق الرابع على 500دينار .


وتحدثت رئيسة قسم الإعلام والاتصال بمديرية شباب الكرك الدكتورة ثروت المعاقبة أن هذه البطولة نفذت من قبل وزارة الشباب بمشاركة 921 فريقا من جميع محافظات المملكه ضمن فعاليات حملة رمضانيات التي تتبناها وزارات عديدة منها الشَّباب،والثَّقافة، والتَّنميةالاجتماعيَّة،والدَّاخليَّة،والسياحة والآثار، والاقتصاد الرقمي والريادة والتي تتضمن إقامة فعاليات متنوعة منها( رياضيَّة، ثقافيَّة وسياحيَّة) خلال شهر رمضان المبارك في جميع محافظات المملكة بعد عامين من توقف الأنشطة الشبابية والرياضية اثر جائحة كورونا والتحديات التي واجهت المجتمع وخصوصا الشباب منوها على وجود 113 فريق في المحافظة خلال البطوله الرمضانيه .

كما تعد البطولة الرمضانية لهذا العام، الأكبر والأضخم على مستوى المملكة، وتقام خلال الفترة من 7 الى 29 نيسان، حيث سيقام خلال اليوم الأول 150 مباراة في 51 لواء في المملكة.

وستشهد البطولة خلال شهر رمضان المبارك اقامة 944 مباراة يشارك بها 11 الف لاعب ومدرب وإداري في المملكة لاتاحة الفرصه لمشاركة الشباب في أنشطة هادفه مثل كرة القدم.