عجلون: الأمسيات الرمضانية تنوع ثقافي وترفيهي

عبّر عدد من المواطنين في محافظة عجلون عن مدى سعادتهم بعودة أجواء الفرح والطقوس الخاصة بليالي رمضان، مشيرين إلى أن الأمسيات الرمضانية الثقافية تعتبر فرصة ومتنفساً للأسر والعائلات خلال الشهر الفضيل .
وقالوا لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن الأمسيات تركز على التنوع الثقافي والترفيهي الذي يتلاءم مع خصوصية شهر رمضان وبإمكان الجميع المشاركة فيها وحضورها كونها مجانية .
وبينت، نائب رئيس جمعية نسمة شوق السياحية المهندسة ابتهال الصمادي، إن الطابع المتميز للأمسيات يضفي عليها دلالات لأهمية الترويج لها وتسليط الضوء عليها من قبل كافة الجهات المعنية والاعلام كونها تعبر عن تقاليد وطقوس حاضرة توطد أواصر ابناء المجتمع.
وأشار عضو منتدى رايات الابداعية محمود العبود إلى أهمية المشاركة وحضور مثل هذه الفعاليات التي تقدم رسالة لتعزيز قيم التكافل والخير من خلال إقامة العديد من الأنشطة الدينية والثقافية والمبادرات خلال الشهر الفضيل.
بدوره، اكد مدير ثقافة عجلون سامر فريحات، أن الفعاليات التي ستقام طيلة شهر رمضان فرصة لإعادة إحياء الطقوس الرمضانية المعتادة في المجتمع وبث أجواء الفرح والتسلية بين العائلات والشباب والأطفال بعد غيابها لعامين بسبب الإجراءات الوقائية التي فرضتها جائحة كورونا من خلال فعاليات مجانية.
ودعا الجميع إلى الإقبال على موقع الأمسيات في معسكر الحسين للشباب التي تتضمن قصائد شعرية والعاب ترفيهية وشعبية ومسرحيات والتعريف بالمنتج السياحي المحلي ومنتوجات الجمعيات.
--(بترا)