ميقاتي: الانتخابات النيابية اللبنانية في موعدها

أكد رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي، أن الانتخابات النيابية، ستجرى بموعدها في 15 أيار المقبل، وأن الحديث عن وجود عراقيل إدارية ولوجستية قد تعيق إجراءها هو تحليلات.
وأشار ميقاتي، في بداية اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء، إلى أن هذا الاستحقاق يشكل مطلبا لبنانيا، وخطوة أساسية على طريق التغيير، وفرصة للشباب اللبناني ليعبّر عن تطلعاته وطموحاته، وفرصة إضافية لدعم أساسي للنهوض بلبنان بعد هذا الإنجاز، أيا كانت توجهات الناخبين والنتائج الانتخابية.
وشدد على" وجوب ضبط الأمن بعد سلسلة أحداث أمنية حصلت أخيرا في طرابلس، وأوقعت قتلى وجرحى"، مطالبا من وزير الداخلية والبلديات بعقد اجتماع فرعي لمجلس الأمن في طرابلس، واتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة".
وقال: "في الأيام الماضية عُقدت سلسلة اجتماعات مع بعثة صندوق النقد الدولي حصل من خلالها تقدم أساسي في مقاربة الملفات الأساسية المرتبطة ببرنامج التعافي الاقتصادي الذي تنوي الحكومة إبرامه مع الصندوق، والمناقشات ما تزال مستمرة وسنتفق على كل النقاط وعندها نعرض الملف على مجلس الوزراء، بالتوازي مع استكمال الاصلاحات المطلوبة من لبنان واقرار مشاريع واقتراحات القوانين واصدار المراسيم المرتبطة بها".
--(بترا)