الزراعة توقع وثيقة تعاون لإطلاق منصة للحرفيين

- وقّع وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، اليوم الثلاثاء، وثيقة تعاون مشترك بين وزارة الزراعة والمنصة التسويقية الأردنية العالمية الأولى للحرفيين crafts.market، ممثلة برئيس هيئة المديرين خليل أبو الرب، وبحضور مدير عام الشركة الدكتورة أريج تليلان.
وتعمل المنصة كمشروع وطني لدعم الحرفيين عموماً والمرأة المنتجة خصوصاً في جميع محافظات المملكة، من خلال منحهم مساحة مجانية عبر المنصة لعرض منتجاتهم وتسويقها وفتح فرصٍ استثمارية عالمية لهم.
وبين الحنيفات أن الوزارة تفتح الأبواب للتعاون في مجال التسويق الإلكتروني ومنح الفرصة للمجتمعات الريفية لتسويق منتجاتهم وذلك بما ينسجم مع التوجيهات الملكية باتخاذ نموذج الدولة الإنتاجية في الإنجاز خاصة أن الوزارة تدعم من خلال الخطة الوطنية للزراعة المستدامة المجتمعات الريفية وتمكين المرأة وايضا المشاريع الريادية عبر برامج اقراضية ومنح مباشرة وغير مباشرة، مشيرا إلى أن الصناعات الإبداعية أصبحت محركا مهما للقضاء على الفقر والنمو الاقتصادي في كثير من دول العالم المتقدم.
وثمن الحنيفات الجهود المبذولة من قبل المنصة في سبيل خدمة واحدة من أهم الفئات المجتمعية التي توليها وزارة الزراعة الاهتمام، مؤكدا اهمية التعاون بهذه المشاريع النوعية بين القطاعين العام والخاص لما فيه خدمة المجتمع الأردني بكافة أطيافه.
وشدد الحنيفات على ضرورة استمرارية أشكال الدعم اللازمة كافة لإنجاح هذا المشروع الوطني الشبابي. من جانبها، أشارت تليلان الى أن أهمية المنصة تأتي من كونها أول منصة تسويقية أردنية برؤية عالمية مجانية مخصصة لبيع وتسويق المنتجات الحرفية في الأسواق العالمية، مقدِمةً المنتج الحرفي الأردني للسوق العالمي بأسلوب حضاري يحاكي بجودته المنتجات العالمية المتنوعة، للإسهام في زيادة التبادل السياحي والتجاري بين الدول وحماية الصناعة الحرفية المحلية وتحويل قطاع الصناعات الثقافية الإبداعية الأردنية (الحرف اليدوية تحديدا) إلى مصدر مهم للدخل القومي، وقيمة مضافة للمكانة الحضارية الأردنية مستقبلا.
--(بترا)