مذكرة تفاهم بين الجامعة الألمانية الأردنية وهواوي

وقعت الجامعة الألمانية الأردنية وشركة هواوي مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بحضور وزير الاقتصاد الرقمي والريادة، أحمد الهناندة، والسفير الصيني في عمان، تشن تشوان دونغ، ورئيس هواوي الشرق الأوسط، ستيفن يو، والرئيس التنفيذي لشركة هواوي الأردن، إيثان وانغ.
ونصت المذكرة، وفق بيان صحفي عن الجامعة اليوم الثلاثاء، والتي وقعها رئيس الجامعة الدكتور علاء الدين الحلحولي، وعن الشركة مديرها التنفيذي، إيثان وانغ، على دعم المتدربين من طلبة الجامعة وأعضاء الهيئة التدريسية في الحصول على شهادات معتمدة من هواوي، إضافةً إلى إنشاء أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الجامعة، وتخصيصها مركزاً تدريبا للطلبة من مختلف محافظات المملكة. وبموجب المذكرة، سيجري التعاون في مجال نقل تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الجامعة عبر برنامج هواوي المعتمد للمعلومات والشبكات.
وقال الدكتور الحلحولي خلال حفل التوقيع إن الجامعة تتبع نهجا عمليا تطبيقيا، وتتطلع لتكون جامعة دولية تطبيقية ورائدة في التعليم والبحث والابتكار وريادة الأعمال، من خلال عمادة الابتكار ونقل التكنولوجيا والريادة، والتي جرى إنشاؤها أخيراً في الجامعة، لنشر ثقافة الريادة والابتكار في جميع دوائر الجامعة وبين أبناء المجتمع.
من جهته، أشاد السفير الصيني بمستوى العلاقات الثنائية بين الأردن والصين، والبيئة المناسبة لتطوير التعاون مع المؤسسات الأردنية في مجال تكنولوجيا المعلومات وغيرها من مجالات التعاون.
وقال إيثان وانغ إن المعرفة والمهارة هي حجر الأساس للتقدم والتطور، والشركة في غاية السعادة بالتعاون مع الجامعة الألمانية الأردنية، لإنشاء أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات، لتقديم الدورات المتعلقة بهذا الشأن، مؤكدا أن هواوي نسقت مع الوزارات لتقديم الدورات في التكنولوجيا المتقدمة منها موضوعات الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني.
وفي ختام الحفل، جال الحضور في مرافق الجامعة، وزاروا مكتبتها ومشروع التعليم السوري الأردني، وعمادة الابتكار ونقل التكنولوجيا والريادة والقاعات الصفية الذكية.