معهد الإعلام يعلن عن 50 منحة دراسية جزئية لدراسة الماجستير

 أعلن معهد الإعلام الأردني عن تقديمه 50 منحة دراسية جزئية لمن سيقع عليهم الاختيار في برنامج ماجستير الصِّحافة والإعلام الحديث للعام الدراسي 2022/2023 المقبل.
وبدأ المعهد استقبال طلبات الالتحاق بالدفعة 14 وسيستمر حتى نھاية شھر حزيران المقبل، ويستطيع الراغبون بالدراسة ومن يحملون درجة البكالوريوس من التخصصات الأكاديمية كافة التقدم للحصول على المنح، سواء من الأردنيين أو من الجنسيات العربية. وقال المعهد في بيان صحفي، اليوم الاثنين، إنَّ برنامج الماجستير في المعھد يشتمل على 33 ساعة معتمدة، وتُمنَح الدرجة الأكاديمية بعد سنة واحدة كاملة في مسار الشامل. وأضاف أنَّ برنامج الدِّراسة يركِّز على الجانب العمليّ في الصحافة والاعلام الحديث من خلال مساقاته التطبيقية في الإعلام الرقمي وصحافة الموبايل والوسائط المتعددة، والتي تحاكي الممارسة المهنية من خلال استويوهات المعهد التلفزيونية والإذاعية ومعدات التصوير والتسجيل الحديثة المستخدمة في الصحافة الرقمية. وبين المعهد أنَّه اعتمد خطة دراسية جديدة بدءا من عام 2022-2021 أدخل عليھا مادة الاستقصاء وصحافة البيانات، إلى جانب المواد الأساسية الأخرى في الإنتاج الاعلامي والتحرير. ويتيح المعهد لطلابه بناء أساس معرفي وثقافي متين من خلال ورش العمل والمحاضرات التي ينظمھا مع مدربين عالميين ومحاضرين مخضرمين من مختلف المجالات واعلاميين محليين وأجانب.
ويوفر فرص التدريب للطلاب في عدد من مؤسسات الإعلام الاقليمية والدولية، حيث يعمل الآن ما نسبته 88 بالمئة من خريجيه في وسائل إعلام محترفة.
وبين المعهد أنَّه يمكن تقديم طلبات الالتحاق مباشرة للمعھد أو إلكترونياً عن طريق موقعه الإلكتروني(www.jmi.edu.jo) ويشترط في القبول أن يكون الطالب حاصل على الدرجة الجامعية الأولى، وأن يجتاز اختبارات القبول الخاصة بالمعھد. ويمكن للراغبين الاطلاع على نماذج من ھذه الاختبارات المتوفرة على موقع المعھد الإلكتروني. --(بترا)