بحث التعاون بين جامعة آل البيت ومؤسسة التدريب المهني

بحث مساعد رئيس جامعة آل البيت للريادة والابتكار والتسويق الدولي، الدكتور محمد الحدب، ومدير عام مؤسسة التدريب المهني، عمر قطيشات، سبل التعاون المشترك والاستفادة من معاهد التدريب التابعة للمؤسسة في محافظات المملكة كافة، والمرافق المخصصة المتاحة في الجامعة.
وتطرق اللقاء، اليوم الخميس، لإنشاء وطرح تخصصات مهنية داخل الحرم الجامعي، كالفندقة وسلاسل التوريد والزراعة المائية والتحضير لمذكرة تفاهم بين الجامعة والمؤسسة في مجال تقديم خدمات التدريب والتأهيل، والمساعدة في التشغيل وصولا لنتائج إيجابية تخدم شرائح المجتمع الأردني كافة.
وبموجب المذكرة، سيتم التعاون في مجالات تدريب طلبة وخريجي الجامعة، وتجهيزهم لسوق العمل من خلال إكسابهم مهارات مهنية مطلوبة في مختلف المجالات. وأكد الحدب أهمية التدريب المهني، ودوره في إعداد الشباب الأردني للمواءمة بين مهاراتهم ومتطلبات سوق العمل، مؤكداً قيمة التعاون مع المؤسسة في إعداد الخريجين، وتعزيز قدراتهم التنافسية.
وثمن قطيشات التعاون مع جامعة آل البيت الذي يأتي في اطار حرص المؤسسة على الشراكة مع المؤسسات الأكاديمية لخدمة الوطن والمجتمع، لتحقيق أهداف المؤسسة المتمثلة في بناء قدرات شباب الوطن مهنيا وتأهيلهم وفق متطلبات سوق العمل، بما يسهم في تحقيق التنمية الشاملة في المجالات كافة.
--(بترا)