الاتحاد البرلماني العربي يجدد مطالبته بتطبيق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية


جدد الاتحاد البرلماني العربي مطالبته القانونية والشرعية للاسرة الدولية ومنظماتها الدولية الفاعلة ومجلس الأمن الدولي بتطبيق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية.

واعرب الاتحاد في البيان الصادر عن رئاسته اليوم الخميس بمناسبة الذكرى السادسة والأربعين ليوم الأرض، عن دعمه المستمر والراسخ لدولة فلسطين العربية أرضاً وشعباً ومقدسات إسلامية ومسيحية، متوجها بالتحية والاجلال لارواح الشهداء في يوم الأرض ولأسر ى كلمة الحق من أجل ارض فلسطين وثرى قدسها الطهور.

وقال ان الشعب الفلسطيني الشقيق اكد ان جرائم الاحتلال الاسرائيلي السلطة القائمة بالاحتلال ومحاولاته الفاشلة لإلغاء الوجود الفلسطيني على ارض الأباء و الاجداد لن تنجح وان ارادة الشعب الفلسطيني لم ولن تنكسر.

وتابع الاتحاد ان تلك الجرائم لن تثني الشعب الفلسطيني عن التمسك بأرضه وهويته الوطنية وحقوقه المشروعة وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مشددا على ان القضية الفلسطينية متجذرة في الفعل والعقل العربي.

وأشاد الاتحاد بثبات الشعب الفلسطيني الشقيق وتضحياته في سبيل الأرض والكرامة والعرض، مؤكدا أن استقرار المنطقة العربية باكملها مرهون بالتوصل الى حل شامل ودائم للقضية الفلسطينية باعتبارها قضية العرب المركزية والمحورية.