انطلاق أعمال اللجنة الفنية الزراعية الأردنية الرومانية في عمان

- انطلقت اليوم الأربعاء، في وزارة الزراعة، أعمال اللجنة الفنية الزراعية الأردنية الرومانية، برئاسة وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، ووزير الزراعة والتنمية الريفية الروماني أدريان شيسنوي.
وحضر أعمال اللجنة أعضاء اللجان من كلا البلدين والتي ضمت الأمناء العامين في الوزارات والمساعدين من ذوي الاختصاص والسفير الروماني لدى المملكة جورج كريستيان مايور.
وأكد الحنيفات أهمية مواصلة العمل الدؤوب للمضي قدماً نحو تعزيز العلاقات والتعاون الثنائي تماشياً مع تطلعات قيادة البلدين الصديقين لتعزيز العلاقات المستقبلية وتعزيز التعاون في المجال الزراعي للوصول الى المستويات المأمولة وزيادة التعاون في الميزان التجاري وإعطاء الأردن أولوية وميزة تفضيلية في مستوردات رومانيا الخاصة بمدخلات الإنتاج من بذور وأسمدة، إضافة إلى أولوية الصادرات من الخضار والفواكه الأردنية في الأسواق الرومانية خلال الشتاء نظرا لتوفر هذه الميزة في الأردن وترجمة العلاقات الطيبة بين البلدين إلى أرقام تخدم الجانبين وتطوير سبل التعاون في القطاع الزراعي ونقل التكنولوجيا.
من جانبه، بين الوزير الروماني عمق العلاقات الأردنية الرومانية وأهمية هذه اللجنة في تطوير العلاقة تجاريا ورفع الميزان التجاري بما يخدم البلدين الصديقين وتذليل اي عقبات تخص الصادرات من البلدين وانفتاح رومانيا على التعاون التام في القطاعات كافة.
وجرى توقيع عدد من مذكرات التفاهم الخاصة بالتعاون المشترك، ليستمر عمل اللجنة للوقوف على أهم المواضيع التي تهم البلدين. --(بترا)