أبو غزالة يقدم 5 منح في برنامج رائد أعمال الذكاء الاصطناعي

- أعلنت مجموعة "طلال أبو غزالة" العالمية، اليوم الأربعاء، عن توفيرها خمس منح للمشاركين في برنامج "رائد أعمال الذكاء الاصطناعي" المعتمد من الدول العربية.
وقالت المجموعة في بيان، اليوم، إن "طلال أبو غزالة العالمية" ومجموعة "ستاليون" للذكاء الاصطناعي أطلقتا برنامج "بطولة رائد أعمال الذكاء الاصطناعي" في الأردن والمعتمد من جامعة روتشستر الأميركية وأكاديمية "آيكوم" للذكاء الاصطناعي.
ويأتي إطلاق البرنامج بهدف تعزيز ثقافة الذكاء الاصطناعي في الأردن ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال المشاركة في هذه البطولة.
وأكد رئيس المجموعة الدكتور طلال أبو غزالة العالمية، بحسب البيان، ضرورة اهتمام كل فرد في المجتمع بما يسمى " عصر الذكاء الاصطناعي"، مشيرا إلى أن اطلاق البرنامج جاء استجابة للقاء سابق مع مؤسس مايكروسوفت بيل غيتس والاتفاق على أهمية مواكبة عصر التطور. وشدد الرئيس التنفيذي لشركة "ستاليون" للذكاء الاصطناعي سامر عبيدات، بدوره، على أهمية الذكاء الاصطناعي لمجابهة اقتصاد المستقبل العالمي الذي سيعادل أكثر من 15.7 تريليون دولار بحلول عام 2030، مشيرا إلى دور البرنامج في تهيئة شركات ناشئة قادرة على إيجاد حلول لمشاكل واقعيّة وتغيير مستقبل اقتصاد المملكة من خلال إنتاج تكنولوجيا جديدة توفر فرصا ووظائف في سوق العمل من خلال منصة "آيكوم" (AIQOM) التي تضم أكاديمية لتعليم الذكاء الاصطناعي بشهادات معتمدة من جامعات دولية، ومختبرا افتراضيا لتجربة خوارزميات الذكاء الاصطناعي، ومتجرا لعرض المشاريع وتبادل الأصول الرقمية، ومركز الأعمال لدراسة جاهزية الذكاء الاصطناعي للأفراد والمؤسسات، بالإضافة إلى مجتمع متكامل يضم خبراء الذكاء الاصطناعي على المستوى المحلي والعالمي.
يشار إلى أن برامج "مواطنة الذكاء الاصطناعي" التي أطلقتها "طلال أبو غزالة العالمية" وشركة "ستاليون" للذكاء الاصطناعي بالتعاون مع جامعة روتشستر الأميركية للتكنولوجيا عبر منصة "آيكوم" تعد جزءاً من الجهود المتضافرة لزيادة الوعي حول الذكاء الاصطناعي، وتحسين فهم تأثيره على الوظائف والاقتصادات، وتمكين الأفراد والمؤسسات ليصبحوا مواطنين فاعلين ومسؤولين في هذا المجال يتمتعون بالمعرفة اللازمة لتأمين أماكنهم في اقتصاد الذكاء الاصطناعي الناشئ الجديد.
وسيتمكن الطلاب ورجال الأعمال وأصحاب المناصب القيادية والمطورون والمهنيون في مختلف القطاعات من الحصول على شهادات معتمدة في مجال الذكاء الاصطناعي في تخصصاتهم باعتماد ثلاثي من قبل "طلال أبو غزالة العالمية" وجامعة روتشستر الأميركية للتكنولوجيا ومعهد "ستاليون" للذكاء الاصطناعي، بحيث سيجري عقد هذه البرامج والامتحانات الخاصة بها عن طريق مقرّات معتمدة لدى "أبو غزالة العالمية".
--(بترا)