استحداث مختبر للطباعة ثلاثية الأبعاد بمعهد تدريب ماركا

استحدثت مؤسسة التدريب المهني مختبرا للطباعة ثلاثية الأبعاد بالتعاون مع مصنع الأفكار، ومؤسسة ولي العهد، وبدعم من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) في معهد تدريب مهني ماركا ذكور.
وقال مدير عام المؤسّسة بالوكالة عمر قطيشات، في تصريح صحفي اليوم الاثنين، إن المؤسسة تعمل على مواكبة التحديث انسجاماً مع الخطة التطويرية للبرامج التدريبية وفقاً لمتطلبات سوق العمل واحتياجاته بالشراكة مع القطاعات التنموية المحلية والدولية.
وبين أنه جرى المباشرة بتجهيز المختبر فنياً، حيث تستمر هذه العملية 3 أيام، وبعدها ستقوم المؤسسة بتدريب نخبة من المدربين في مصنع الأفكار لتأهليهم فنياً على التكنولوجيا الحديثة، والتي تأتي استجابة لمتطلبات القطاع الخاص ونتيجة للتطور المتسارع في استخدام التكنولوجيا الحديثة في الصناعة وغيرها.
واشار إلى أنّه سيقتصر التدريب فيه ضمن المرحلة الأولى للعمل على متدربي المؤسّسة إلّا أنه سيتم فيما بعد توفيره للشباب الذكور والإناث أصحاب الأفكار الإبداعية من محافظات المملكة كافة ليكون حاضنة ريادة وابتكارا لتطبيق أفكارهم الخلاقة وتحويلها إلى واقع يساهم في تعزيز النمو الشامل المستدام.
و يعد هذا المختبر الأول من نوعه في المؤسسة، ويعمل على تسهيل عملية التدريب للعديد من البرامج التدريبية المعتمدة في المجال الصناعي بشكل يساهم في محاكاة العمليات الصناعية وإنتاج النماذج بأقل تكلفة وأعلى جودة باستخدام برامج التصميم الرقمي و الماسحات الضوئية و الطابعات ثلاثية الأبعاد.
--(بترا)