الحالة الجوية المتوقعة يومي الاثنين والثلاثاء

حسب آخر التحليلات للنماذج العددية المتوفرة في إدارة الأرصاد الجوية يطرأ إرتفاع قليل على درجات الحرارة، الأجواء مشمسة، و ربيعية لطيفة الحرارة في معظم المناطق، ودافئة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شرقية معتدلة السرعة.
ليــــــــــلاً:  الأجواء باردة في أغلب المناطق، وباردة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شرقية معتدلة السرعة.
خليج العقبة:
    الأجواء دافئة نهاراً، وباردة نسبياً أثناء الليل، والرياح شمالية معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر خفيف ارتفاع الموج.
التحذيرات:
- احتمال  تشكل الصقيع في ساعات الليل المتاخرة فوق المرتفعات الجبلية العالية وأجزاء من مناطق البادية.

أما غداً الثلاثاء :
    يطرأ ارتفاع قليل آخرعلى درجات الحرارة بحيث تسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية بقليل، الأجواء ربيعية معتدلة الحرارة في أغلب المناطق، ودافئة في الاغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية  وهناك احتمال ضعيف في ساعات الليل في المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة لهطول زخات محلية خفيفة و متفرقة من المطر لفترة محدودة، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات أثناء النهار بحيث تتحول الاجواء الى مغبرة خاصة في  مناطق البادية.

 التحذيرات:
- خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية.

لمتابعة اخر التحديثات عن الحالة الجوية يرجى زيارة موقع وزارة النقل  www.mot.gov.jo أو موقع إدارة الأرصاد الجوية www.jmd.gov.jo  على شبكة الأنترنت أو على صفحات التواصل الاجتماعي FACEBOOK أو  الأتصال على الموظف المناوب في مديرية التنبؤات الجوية على رقم 4916190 وأيضا على رقم 4916191 ، او عبر تطبيق الهواتف الذكية JMDWEATHER .