بحث التعاون بين جامعة آل البيت و كيو أس

ا)- بحث رئيس جامعة آل البيت، الدكتور هاني الضمور، مع المدير الإقليمي لمؤسسة (QS) في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، رامي عواد، اليوم الأحد، سبل تعزيز التعاون المشترك، وآليات تحسين أداء الجامعة في التصنيفات التي تصدرها مؤسسة QS.
وأشار الضمور، بحسب بيان صحفي، إلى سعي الجامعة نحو التقدم في التصنيفات العالمية، والتي جاءت في ترتيب 131 جامعة على المستوى العربي من بين أكثر من 1300 جامعة عربية، وفقا لتصنيف كيو أس العالمي للجامعات (QS Arab University Ranking) للعام 2022، موضحا أنها تقدمت في ترتيب الجامعات العربية في مجال (Academic Reputation) و (Student Faculty).
وأشاد عواد بالمكانة المتميزة لجامعة آل البيت بالتصنيف العالمي QS، حيث تصدرت المركز 21 من بين 1300 جامعة بتصنيف الجامعات العربية بمعيار نسبة الطلبة الدوليين، والمركز 17 بمعيار حملة الدكتوراه من أعضاء الهيئة التدريسية، وفي المركز السابع على المستوى الجامعات المحلية من بين 31 جامعة محلية في مجال التعاون البحثي الدولي (International Research Network).
إلى ذلك، نظمت دائرة الخريجين بعمادة شؤون الطلبة في جامعة آل البيت، وبالتعاون مع وزارة العمل، يوما وظيفيا بمشاركة 30 شركة ومصنعا في محافظتي المفرق والزرقاء.
وأكد مساعد أمين عام وزارة العمل، الدكتور عبدالله الجبور، خلال افتتاحه المعرض، مندوبا عن وزير العمل، أن الوزارة حريصة على إقامة مثل هذه الأيام الوظيفية، لإسهامها في توفير فرص العمل للشباب العاطلين، سيما القاطنين في المناطق التي تتواجد فيها هذه الشركات والمصانع.
وشدد على ضرورة توجيه الفرص التشغيلية للشباب وضمان التخفيف من البطالة في السوق المحلي، مشيدا بدعم الجامعة في استضافت هذا اليوم، من أجل إفساح المجال أمام الجميع للتعرف على المزيد من الفرص التي يوفرها المعرض من التخصصات المطلوبة.
من جهته، أوضح عميد شؤون الطلبة، الدكتور صايل السرحان، أن الجامعة تولي العناية والرعاية لدعم مثل هذه البرامج والأنشطة لتحقيق الفائدة للشباب من خلال الاطلاع على جميع المؤسسات الوطنية والشركات والمصانع، والتي تقدم فرصا تشغيلية للشباب، وبيان مدى أهمية هذه الشركات الهادفة، وتوضيح دورها الريادي في هذا المجال.
--(بترا)