حنيفات يعلن عن فرص استثمارية ضمن الخطة الوطنية للزراعة

أعلن وزير الزراعة، المهندس خالد الحنيفات، اليوم الأحد، عن فرص استثمارية ضمن الخطة الوطنية للزراعة المستدامة للأعوام 2022 - 2025.
وقال الحنيفات إن الفرص تأتي ضمن قرار مجلس الوزارة بالموافقة على استثمار أراضي الخزينة للأغراض الزراعية في حوضي الحماد والسرحان، مبينا أن القرار سيعمل على توفير فرص استثمارية للشركات الزراعية على مساحة 36 ألف دونم.
وبين، في مؤتمر صحفي عقد في الوزارة اليوم، أن كل فرصة تتضمن مساحة ألف دونم، يجوز للشركات استثمارها في أكثر من فرصة، إضافة إلى مجموعة حوافز من ضمنها فترة سماح لمدة 3 سنوات، وأسعار مياه تشجيعية، وسرعة إنجاز الموافقات اللازمة للاستثمار، وكذلك الحوافز الموجهة لقطاع الزراعة الواردة في قانوني الاستثمار وضريبة الدخل.
وأشار الحنيفات إلى أن هذا الاستثمار، سيعتمد على استخدام تقنيات زراعية ذات كفاءة في استخدام مياه الري، والاستثمار في مشاريع ريادية وزراعات تصديرية وتصنيعية واستراتيجية لتوفير مخزون الأمن الغذائي ومحاصيل العجز وفقا لشروط وزارة الزراعة، مشيرا إلى أن هذه الاستثمارات ستعتمد على العمالة الأردنية من أبناء المجتمع المحلي.
وأكد أن هذه الفرص ستؤدي إلى تعزيز الأمن الغذائي في الأردن، وزيادة الانتاج من المحاصيل الاستراتيجية ومحاصيل العجز، وستزيد صادرات المملكة الزراعية علاوة على توفير فرص عمل للشباب والفتيات العاطلين عن العمل.
وأوضح أن وزارة الزراعة تتابع تنفيذ الخطة الوطنية للزراعة المستدامة، مشيرا إلى أنها تنفذ وفقا للبرنامج الزمني الذي التزمت به الوزارة.
--(بترا)