الجامعة الهاشمية تطلق الفرع الطلابي للجمعية الأميركية للتعليم الهندسي

أطلقت كلية الهندسة بالجامعة الهاشمية، اليوم الأحد، الفرع الطلابي للجمعية الأميركية للتعليم الهندسي.
وأكد نائب رئيس الجامعة الدكتور خالد الحياري، خلال رعايته حفل الإطلاق مندوبا عن الرئيس، إن ادارة الجامعة وضمن رؤيتها الاستراتيجية حريصة على دعم نشاطات الطلبة وابداعاتهم ومشاركتهم في جميع فعالياتهم ما يسهم في تطوير مهاراتهم واطلاعهم على أحدث ما توصل إليه العلم في مجالات العلوم والتقنية، ولاسيما المجال الهندسي. بدوره بين عميد كلية الهندسة الدكتور عوني اطرادات، أن إنشاء الفرع الطلابي يعد نقلة نوعية هامة لصقل مهارات الطلبة الهندسية، وتهيئتهم لسوق العمل، وحثهم على اكمال دراساتهم الأكاديمية العليا من خلال توفير المرونة والحرية اللازمتين لاختيار التخصصات التي تلبي تطلعاتهم، مؤكدا استمرار نهج كلية الهندسة بإنشاء فروع طلابية في جميع أقسام الكلية وشحذ روح المنافسة بينها لتقديم الخدمة المعرفية والتقنية والمعلوماتية والتدريبية للطلبة.
من جهته عبر رئيس قسم الهندسة المدنية الدكتور عمر حتاملة، عن شكره لإدارة الجامعة على متابعتها الدائمة لطلبتها وكادرها التدريسي والإداري لرفد سوق العمل المحلي والإقليمي بخريجين مؤهلين قادرين على اثبات ذاتهم والصعود باسم جامعتهم نحو العالمية والتميز المستمر.
وفيما بين مشرف الفرع الطلابي الدكتور عدي الشبول من قسم الهندسة المدنية، أن الفرع الذي يعد الثاني الذي يطلق خارج الولايات المتحدة الأميركية، يسعى إلى خدمة المجتمع المحلي من خلال تعريف الطلبة في جميع المراحل المدرسية بتخصصات الهندسة المتنوعة وتطوراتها التكنولوجية السريعة، واطلاعهم على حاجة الأسواق المحلية والإقليمية والدولية من هذه التخصصات، وتعزيز قدرات طلبة الهندسة وتمكينهم من الاستفادة من تجربة التعلم عن بعد إلى جانب ارشادهم إلى الفرص المتاحة لإكمال دراساتهم العليا في الجامعات العالمية المتميزة، وحثهم على انتاج بحوث علمية لتحسن من قدراتهم و مهاراتهم الأكاديمية. يشار أن الجمعية الأميركية للتعليمِ الهندسي، هي مؤسسة غيرِ الربحية أسست عام 1893 وتضم حاليا ما يقارب 12 ألف عضو منتشرين حول العالم، وتهدف إلى تطويرِ العلومِ الهندسيةِ وتطبيقاتِها.
وفي سياق آخر وقع عميد كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية في الجامعة الدكتور وصفي الروابدة ورئيس الجامعة الأهلية في البحرين الدكتور منصور العالي، مذكرة تعاون لتعزيز تبادل الخبرات والبحث العلمي بين الجانبين.
وتضمنت المذكرة عدة محاور تتعلق بتبادل الخبرات والبحث العلمي والتفرغ العلمي وإمكانية طرح برامج مشتركة والإشراف على الرسائل الجامعية.
وحضر حفل التوقيع من الجانب الأردني أمين عام وزارة التعليم العالي الدكتور مأمون الدبعي، ونائب السفير الأردني في البحرين رولان سماره، وعضوا هيئة التدريس بالجامعة الهاشمية الدكتور إبراهيم منصور والدكتور هاشم الشرفات ،ومن الجانب البحريني الأمين العام لمجلس التعليم العالي الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، ورئيس مجلس الأمناء الدكتور عبدالله الحواج، وعميد كلية المال والأعمال الدكتور علان حمدان .
--(بترا)