اطلاق المستوصف الجوال في الموقر

 أطلقت جمعية الإغاثة الطبية العربية، اليوم الأحد "المستوصف الجوال" خلال احتفالية بمنطقة الهاشمية بلواء الموقر، لتقديم الخدمات الصحية، من خلال عيادة متنقلة في المناطق النائية والمخيمات.
وقال رئيس الجمعية الوزير الأسبق الدكتور عوني البشير إن المستوصف جاء بدعم من بيت الزكاة الكويتي، وورثة خالد عبداللطيف الحمد من دولة الكويت، ومؤسسة (LDS الأميركية).
وجرى إطلاق المستوصف الجوال، وفق البشير، لتلبية احتياجات المجتمعات الأكثر حاجة، وتمكينهم من الحصول على الخدمات الصحية وتلبية احتياجاتهم، من خلال فريق طبي متكامل يوفر العديد من الخدمات الطبية الأولية بدءا من عيادات الطب العام والأسنان والصيدلية والمختبر الطبي وغرفة الطوارئ.
وأضاف أن المستوصف يتميز باستخدامه لنظام الاستشارات الطبية عن بعد للتواصل مع أطباء الاختصاص خلال زيارة المريض، ومميز بتجهيزه بأحدث المعدات والأجهزة الطبية اللازمة، إضافة إلى تجهيز الصيدلية بالأدوية اللازمة لتغطية احتياجات المرضى المراجعين للمستوصف.
وبين البشير أن المستوصف يستطيع تقديم خدماته الطبية الأولية لـ 32 الف مريض سنويا، إلى جانب التعاون المستمر مع المستشفيات والمراكز الصحية الأخرى لتحويل المرضى للحصول على الخدمات الطبية المتقدمة الأخرى عند الحاجة إليها.
من جانبه، عرض مدير مبرة منابع الخير الكويتية، الدكتور أحمد الشيحة لمراحل التعاون بين المبرة والجمعية، مشيدا بشفافية عمل الجمعية وكفاءة كوادرها والقائمين عليها.
وعبر الشيحة عن شكره للأردن قيادة وحكومة وشعبا على احتضان اللاجئين السوريين والتخفيف من معاناتهم، من خلال الخدمات الكبيرة التي قدمت لهم.
وجرى خلال الحفل، استعراض الخدمات التي تقدمها الجمعية والتي استفاد منها نحو 600 ألف مواطن ولاجئ منذ بدء عملها عام 2012 حتى نهاية العام الماضي، من خلال مراكزها الموزعة على مختلف محافظات المملكة.
وحضر الحفل، مدير بيت الزكاة الكويتي، ماجد العازمي، ومتصرف لواء الموقر، الدكتور فيصل السميران، ورئيس مركز أمن بادية الموقر المتكامل، المقدم إسماعيل الفريحات، وممثلون عن المجتمع المحلي.
وفي نهاية الحفل، سلم البشير الدروع التقديرية، للدكتور العازمي والدكتور الشيحة، وورثة المرحوم الحمد والدكتور السميران.
--(بترا)