ناخبون ورؤساء لجان: الجهوزية الفنية في مراكز الاقتراع ساهمت في تسهيل عملية الانتخاب

أسهمت التجهيزات الفنية التي وفرتها الهيئة المستقلة للانتخاب في مراكز الاقتراع والفرز على مستوى المملكة في تسهيل عملية الاقتراع وسرعتها.
وأكد ناخبون ورؤساء وأعضاء لجان انتخابية في عمان لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الثلاثاء، أن التجهيزات الفنية لإجراء الانتخابات كانت على درجة عالية من الجهوزية ولم يسجل أي خلل خلال الساعات الماضية.
وبينوا أن هذه التجهيزات اسهمت في التسهيل على المقترعين للإدلاء بأصواتهم بسرعة وسلاسة دون أية عوائق.
وقالت ضابط الارتباط الفني للهيئة المستقلة للانتخاب في مراكز اقتراع فاطمة الزهراء في منطقة الأشرفية بعمان هبة عوينة، إن مختصين وفنيين يواصلون منذ بدء عملية الاقتراع، التأكد من جهوزية وعمل أجهزة الحاسوب في مراكز الاقتراع المختلفة لتلافي حصول أي خلل في سير إجراءات الاقتراع، مؤكدة أنه لم يسجل في المنطقة أي خلل فني في أجهزة الحاسوب أو انقطاع في خدمة الانترنت. وقال رئيس لجنة الانتخاب في مدرسة "شفاء بن عوف" توفيق أبو عون، إن وضوح التعليمات وتوفر التجهيزات الفنية، سهل عملية الانتخاب على الناخبين وعمل اللجان، مشيرا إلى توزيع أسماء الناخبين على الجداول جرى بطريقة سهلة أيضا.
وقالت الناخبة فاطمة الكفاوين، إن جميع التسهيلات الفنية واللوجستية كانت ممتازة، معبرة عن شكرها وتقديرها للفرق التطوعية والأجهزة الأمنية الذين ساهموا بتنظيم وتسهيل عملية دخول الناخبين لمراكز الاقتراع وتقديم الخدمة لكل من يحتاجها.
ورصدت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) خلال جولة لها على العديد من مراكز الاقتراع، اهتماما كبيرا بكبار السن في المراكز الانتخابية لتمكينهم من الاقتراع والإدلاء بأصواتهم.
وأشار رئيس لجنة الانتخاب في مركز اقتراع مدرسة "شفاء بن عوف" محمد الرجوب، إلى التعليمات الخاصة بتقديم المساعدة لكبار السن، بما يضمن الإدلاء بأصواتهم بسهولة وسرية.
وتقف المتطوعة ديما أبو ريان، أمام احد المراكز الانتخابية، لمساعدة كبار السن من خلال استقبالهم وتوفير أماكن الجلوس لهم والتواصل مع اللجان لمساعدتهم على الإدلاء بأصواتهم، مشيرة إلى أن هناك العديد من المتطوعين أمثالها في مختلف المراكز الانتخابية.
وقالت الناخبة سارة الغرابية إنها لم تلاحظ أية تجاوزات للتعليمات الناظمة للعملية الانتخابية، وأن هناك حرصا شديدا لدى الجميع لإنجاح هذا العرس الديموقراطي والوطني. --(بترا)