المبادرات التطوعية حاضرة في تسهيل العملية الانتخابية

تنوعت المبادرات التطوعية الشبابية للمساهمة في تيسير وتسهيل عملية انتخابات مجالس المحافظات والبلدية ومجلس أمانة عمان الكبرى، بين مبادرات رسمية وفردية.
ورصدت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) مبادرة في هذا السياق في الدرائرة العاشرة بمنطقة طارق قال منسقها عبد الكريم الخزاعلة، إن المتطوعين هم من الهيئة المستقلة للانتخاب بالتنسيق مع المعهد الديمقراطي الوطني، وتوزعوا على عدد من المدارس المتواجدة في المنطقة بين ذكور وإناث.
وأضاف الخزاعلة لـ (بترا)، "يتواجد في كل مدرسة بين 2 إلى 3 متطوعين، دورهم الأساسي مساعدة الناخبين في استخراج الرقم المتسلسل الذي يساعدهم في الوصول إلى صندوق الاقتراع، وتزويد الناخبين بالمعقمات والكمامات ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الهيئة المستقلة للانتخاب للوقاية من فيروس كورونا، إضافة إلى مساعدة ذوي الإعاقة للدخول إلى مراكز الاقتراع، وتسهيل أي مهام تتطلبها العملية الانتخابية".
بينما قالت رؤى أبو مسعود، وهي متطوعة في مبادرة "عزوة وسند"، إنها حضرت منذ ساعات الصباح لمساعدة الناخبين أمام مراكز الاقتراع وإرشادهم، مشيرة الى أن المبادرة التي أسسها قبل 5 سنوات الكابتن علاء المرافي، تضم أكثر من 500 متطوع في مختلف محافظات المملكة، وتهدف إلى محاربة الفقر، وتنظيم حملات للتبرع بالدم، وتقديم التبرعات لبنك الملابس.
ورصدت (بترا) مبادرات فردية أمام مراكز الاقتراع لمؤازرة المترشحين والناخبين على حد سواء من خلال توزيع مياه وكمامات على المقترعين أمام تلك المراكز.