راصد: جاهزية غرف الاقتراع مع بدء التَّصويت بلغت 98,2 %

قال مركز الحياة راصد لمراقبة الانتخابات إن ما نسبته 2ر98 بالمئة من غرف اقتراع النَّاخبين في انتخابات مجالس المحافظات والبلديات كانت جاهزة لاستقبال الناخبين والناخبات قبل الساعة 7:30 صباحا.
وأضاف خلال مؤتمر صحافي، عقده صباح اليوم الثلاثاء، إنَّ 14 بالمئة من مراكز الاقتراع على مستوى المملكة شهدت تدفقًا للنَّاخبين والناخبات وحضورهم على أبوابها عند بدء عملية الاقتراع.
وأكد أن عدد المقترعين في انتخابات هذا العام ارتفع في فترته الصباحية مقارنة مع انتخابات العام 2017، وأنَّه رصد 66 ملاحظة انتخابية، تم تمريرها للهيئة المستقلة للانتخاب وتمت معالجة ما نسبته 89 بالمئة منها بشكل مباشر، فيما بقي ما نسبته 11 بالمئة من الملاحظات قيد الإجراء.
وأشار إلى وجود تعاون إيجابي من قبل لجان الاقتراع والفرز مع مراقبي تحالف راصد، وهذا من شأنه أن يعزز من انسجام الإجراءات الانتخابية مع أفضل الممارسات ويعزز من ثقة الناخب في العملية الانتخابية، مشيدا بجهود جميع العاملين والعاملات في العملية الانتخابية.
وأكد أنَّ أكثر من 96 بالمئة من مراكز الاقتراع كانت محددة بشكل واضح، و84 بالمئة من مراكز الاقتراع مهيأة لوصول الأشخاص ذوي الإعاقة ومجهزة لاستقبالهم.
يُذكر أنَّ تحالف راصد عمل على توزيع ألف فريق ثابت في مراكز وغرف الاقتراع يغطون 50 بالمئة من مراكز الاقتراع على مستوى المملكة، و100 فريق متحرك، بالإضافة لفريق غرفة العمليات المركزية والمكونة من 100 باحث وباحثة مدربين على جمع المعلومات والبيانات من المراقبين في الميدان وتحليلها وتصنيفها وفقاً لمنهجية ونماذج معدة مسبقا.
-- (بترا)