بحث سبل التعاون الثنائي بين وزارة الصحة والأمم المتحدة للسكان

بحث وزير الصحة الدكتور فراس الهواري ونائبة المديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للسكان/البرامج الدكتورة دينيه كيتا، أمس الأحد، سبل تعزيز التعاون الثنائي بين الأردن والصندوق.
وقالت الوزارة في بيان اليوم الاثنين، إن الدكتور الهواري أعرب خلال لقائها في مكتبه الدكتورة كيتا التي تزور المملكة، عن تقديره لجهود مكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان في الأردن لتعزيز صحة الأم والطفل، بهدف تحقيق صفر وفيات الأمهات، وصفر للاحتياجات غير الملباة لتنظيم الأسرة، وصفر للعنف القائم على النوع الاجتماعي.
من جانبها، استعرضت الدكتورة كيتا وهي أيضا مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة، لأهم مجالات التعاون مع الأردن في قطاع الصحة، لا سيما أثناء تفشي جائحة كورونا، وهنأت الحكومة الأردنية على إنجازاتها في قطاع الصحة حتى أصبح الأردن يعتبر نموذجاً ناجحاً في هذا المجال.
وأشادت برعاية اللاجئين والوصول الى صفر وفيات بين الأمهات في العيادة المدعومة من صندوق الامم المتحدة للسكان في مخيم الزعتري. وأكد الجانبان أهمية الشراكة الاستراتيجية بين وزارة الصحة وصندوق الأمم المتحدة للسكان، واتفقا على استمرار التنسيق والتعاون بينهما في سبل تعزيز جودة الرعاية الصحية في مجال الصحة الإنجابية.
وحضر الاجتماع مسؤولون من الوزارة وصندوق الأمم المتحدة للسكان لاستكشاف السبل التي يدعم بها صندوق الأمم المتحدة للسكان الأردن لتحقيق أجندة 2030.