شحادة: الحكومة تلعب دورا مهما بالجلسات النقاشية

الانباط - مريم القاسم
أكد عضو اللجنة الملكية الدكتور مهند شحادة على أهمية الدور الذي تلعبه الحكومة في الجلسات النقاشية التي تعقد ضمن إطار الورش الملكية، من حيث التفاعلية في جلسات العصف الذهني والتشاركية مع القطاع الخاص والخبراء في تقديم الإقتراحات والحلول إزاء التحديات والعوائق والقضايا المالية والفنية والإدارية المتعلقة بـ القطاع المالي الأردني. 

ولفت في حديث خاص مع جريدة "الأنباط" إلى أهمية حضور مدير عام الضريبة لـ المرة الثانية نظرا لـ إيمان القطاع واللجنة أن الضريبة تمثل جزء كبير من الروافع الاقتصادية وأداة مهمة لـ توجيه وتحريك الإقتصاد وليست مجرد أداة لـ الجباية كما يظنها البعض. 

وتابع، أن من أبرز المحاور التي تم مناقشتها مساء اليوم، أهمية وجود سوق مالي نشط، ووجود ادوات نقدية متقدمة تتوافق مع الشريعة الاسلامية، وتحفيز سوق الصكوك وتمكين شركات التأمين إضافة الى النظر وتحفيز الاندماج والتأمين الالزامي والتأمينات الصحية الشامل. 

وأضاف، انه تم الحديث عن ضرورة تفعيل سوق عمان المالي وتطوير السوق الثانوي اضافة الى تطوير الأدوات النقدية من خلال مناقشة هذا الملف في محور خاص وكامل، إضافة الى الحديث عن الممكنات في القطاع المصرفي والتامين والسوق المالي والنظر بجدية الى ان يكون هذا القطاع والسياسة النقدية شركاء متفاعلين لـ تحقيق رفعة نوعية في الإقتصاد المحلي.