مدرسة حقلية للتصنيع الغذائي لسيدات بالكورة

افتتحت في قاعة مدرسة دير أبي سعيد الثانوية للبنات بلواء الكورة، اليوم الخميس، فعاليات المدرسة الحقلية حول التصنيع الغذائي، والتي تنظمها مديرية زراعة اللواء ضمن مشروع "الاستثمار في المجترات الصغيرة وانتشال الأسر الريفية من الفقر"، بمشاركة 20 سيدة ريفية من المجتمع المحلي .
وأكدت مديرة زراعة الكورة المهندسة ازدهار السرحان، خلال الافتتاح، أهمية استغلال الموارد المحلية من الإنتاج الزراعي وتوفير المواد الغذائية بأقل التكاليف من خلال التصنيع الغذائي المنزلي للمنتجات الزراعية . وعرضت لدور مشروع المجترات الصغيرة وانتشال الأسر الريفية الذي تنفذه وزارة الزراعة بدعم من الصندوق الدولي للتنمية (ايفاد)، في تطوير قدرات المرأة من خلال تدريبها وتأهيلها مهنياً لتصبح منتجة ضمن مشاريع صغيرة لتحسين دخل الأسر الريفية.
وتتضمن المدرسة الحقلية التي بدأت باكورة اعمالها اليوم حول طرق تصنيع مشتقات الالبان، محاضرات نظرية وعملية حول أهداف التصنيع الغذائي وانعكاساته الاقتصادية والصحية واستيعاب فائض الإنتاج الزراعي، إضافة إلى التدريب من قبل مختصين على تحويل المواد الغذائية الأولية إلى أكثر من منتج، وطرق حفظ الأغذية بوسائل التعليب والتعقيم والتجميد والتبريد والتخليل والتجفيف والمربيات .
-- (بترا )