المياه تعقد جلسة حوارية عن حقوق الإنسان

 عقدت وزارة المياه والري، اليوم الأربعاء، جلسة حوارية حول حقوق الإنسان، بالتعاون مع المركز العربي لحقوق الإنسان والسلام الدولي في الشرق الأوسط وافريقيا.
وقال مساعد الأمين العام لشؤون الإعلام والناطق الرسمي للوزارة، عمر سلامة، "إن ديننا الحنيف وثقافتنا العربية الأصيلة كانت أول من قرر حقوق الإنسان من حيث نوعية هذه الحقوق واتساع نطاقها ومداها وحفظ كرامة الإنسان وحصانته وحقوقه، وكذلك جميع الديانات السماوية لما للإنسان من كرامة عند الله سبحانه وتعالى".
بدوره، بين الدكتور مهدي العلمي من المركز العربي لحقوق الإنسان، أن الأردن يعتبر من دول المنطقة السباقة بالاهتمام بالتطوير الإداري سواء مؤسسات القطاع العام أو الخاص. وأكد أن التطوير الإداري والاصلاح الوظيفي يحتاج إلى العديد من المتطلبات منها القضاء على الواسطة المحسوبية والفساد الإداري والمالي والترهل الوظيفي وترشيق الوزارات والمؤسسات والابتعاد عن البيروقراطية في العمل والتركيز على دعم ورعاية الابداع، مستعرضا العديد من قصص النجاح في الاردن، إضافة الى التركيز على الحقوق المترتبة على الموظف تجاه زملائه والمواطنين وواجبات العمل.
وفي نهاية الجلسة، جرى حوار موسع حول حقوق وواجبات الموظفين للارتقاء بالعمل المؤسسي وتطوير الكوادر الوظيفية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.
--(بترا)