مذكرة تفاهم بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنتدى الاستراتيجيات

وقع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنتدى الاستراتيجيات الأردني، مذكرة تفاهم للتعاون في إجراء التحليلات وحوارات السياسات وأنشطة كسب التأييد، بهدف إثراء عمليات التنمية الوطنية الرئيسة ذات الصلة بالتنمية الاقتصادية المحلية.
وقال البرنامج في بيان اليوم الاربعاء، إن الأنشطة المشتركة بين الطرفين ستعمل على إثراء مبادرات البرنامج الإنمائي وجهود المنتدى نحو تحقيق التنمية الاقتصادية والنمو المستدام والازدهار للأردنيين كافة، بالإضافة الى الاستفادة من المزايا النسبية والخبرات ذات الصلة والشركاء، كما سيدعم الاتفاق بين الطرفين التشريعات والسياسات التي تسهم في تعزيز البيئة الاقتصادية. بدورها، بينت المديرة التنفيذية للمنتدى نسرين بركات، أن التعاون مع البرنامج يأتي ضمن إطار توسيع دائرة الشراكات مع المؤسسات والمنظمات ذات الاهتمام المشترك، بهدف تطوير مؤشر للتنمية المحلية يقيس مستويات التنمية والتطوير في مختلف المحافظات في الأردن ضمن 5 محاور وهي الصحة والتعليم والبنية التحتية والأنشطة الاقتصادية والظروف الاجتماعية، والذي سيوفر المعلومات الأساسية لتنمية المحافظات، بما يعود بالنفع والازدهار على سكان المحافظات كافة.
الى ذلك، أشارت الممثلة المقيمة للبرنامج في الأردن رندة أبو الحسنة، إلى أن العلاقات المالية لكل دولة هي نظام متطور يستجيب باستمرار للتغيرات التي تطرأ على العوامل الاقتصادية والديمغرافية والسياسية.
وسيعمل البرنامج والمنتدى مع الشركاء الوطنيين للحصول على أفضل الخبرات العالمية، وتوليد بيانات موثوقة ودقيقة، وتوفير المشورة عالية الجودة بشأن سياسات الاستثمار المحلية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في الأردن. --(بترا)