إربد: ورشة عن دور الشباب في المشاركة بالانتخابات البلدية واللامركزية

نظمت مديرية شباب محافظة إربد، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل بعنوان "دور الشباب في المشاركة في الانتخابات البلدية واللامركزية"، بحضور أعضاء المركز، ونخبة من أبناء المجتمع المحلي.
وتحدث خلال الورشة، رئيس قسم الشؤون الشبابية في مديرية شباب إربد، الدكتور أحمد الهزايمة، عن أهمية مشاركة الشباب في الانتخابات المقبلة والمقرر عقدها يوم 22 آذار الحالي، وضرورة انخراطهم في الحياة السياسية بشكل عام، بما يعزز مسيرة الإصلاح السياسي في المملكة.
وبين الهزايمة أن المشاركة في الانتخابات واجب وطني على الجميع، داعيا الشباب لاختيار المرشح الأنسب الذي يمتلك برامج وخططا قابلة لتحقيقها على أرض الواقع، والقادر على حل المشاكل التي تواجه المجتمعات المحلية بكفاءة.
وأشار إلى أنه لا يوجد خيار للتطور وتعزيز مشروع التنمية، إلا من خلال التوجه لصناديق الاقتراع واختيار الأفضل.
وأكد على وعي الشباب أنفسهم وإدراكهم للدور المهم الذي يقع على عاتقهم، ويعتمد أساسا على التوجيه وتغيير الاتجاهات لبعض المبادئ التقليدية السائدة، وتحويلها لمفاهيم تغلب فيها المصلحة العامة، وتتميز بالعدالة والديمقراطية والاختيار الصحيح.
وفي ختام الورشة، دار نقاش وحوار مفصل بين الحضور والدكتور الهزايمة، حول أهمية مشاركة الشباب في الانتخابات المقبلة، لإحداث التغيير الذي يتطلع إليه الجميع.
--(بترا)