مذكرة تفاهم بين جامعتي الهاشمية والفراهيدي العراقية

 وقع نائب رئيس الجامعة الهاشمية للشؤون الطلابية والتواصل الخارجي الدكتور سلطان المعاني، مذكرة تفاهم مشتركة مع رئيس جامعة الفراهيدي العراقية الدكتور طارق الخياط، بهدف تطوير وتوثيق التعاون العلمي والثقافي بين الجانبين، وتوطيد العلاقات في مجالات العلوم والثقافة والتعليم.
كما نصت المذكرة على تبادل الكتب والمطبوعات والأطروحات والدوريات العلمية ونتائج البحوث في المجالات العلمية، وتبادل الخبرات وتنظيم المحاضرات والندوات والمؤتمرات وإجراء البحوث العلمية المشتركة، وكذلك أن تقوم الجامعة الهاشمية بمساعدة جامعة الفراهيدي في وضع المقررات والخطط والمناهج وتطويرها بما يتوافق مع تطور العملية التعليمية، وأن يتبادل الفريقان الوفود الطلابية في زيارات علمية وثقافية.
واشاد المعاني، بالتعاون بين الجامعة الهاشمية وجامعة عريقة كجامعة الفراهيدي وهي إحدى الجامعات الأهلية في جمهورية العراق الشقيق وما لها من دور هام في إعداد الكوادر المتخصصة والبرامج العلمية المتميزة، إضافة إلى رفد المسيرة العلمية والتعليمية في العراق.
وبين أن توقيع المذكرة ستساهم في إقامة علاقات تعاون مثمرة وتبادل في المجالات ذات الاهتمام المشترك في العلوم والثقافة والتعليم، مشيراً إلى أن الجامعة الهاشمية على استعداد تام لتقديم كافة إمكانياتها العلمية والعملية من البرامج الأكاديمية لدعم هذا التعاون. من جانبه، قال الدكتور الخياط إن جامعة الفراهيدي تعد صرحاً علمياً أكاديميًا معرفياً يرفد المسيرة العلمية الجامعية في العراق، ولديها العديد من البرامج الأكاديمية المتميزة والمتعددة، وتضم نخبة من الكادر التدريسي الذين يمتازون بالخبرة والمعرفة العلمية في مختلف الاختصاصات الطبية والهندسية والعلمية والإنسانية.
وأضاف أن الجامعة تمتاز بوجود المختبرات العلمية ما يجعلها أن تكون بالمستوى العلمي المتميز، مشيداً بسمعة الجامعة الهاشمية المتميزة على الصعيد العربي والعالمي، وحصولها على مراكز متقدمة في التصنيفات العالمية. --(بترا)