ندوة في السلط عن تمكين المرأة سياسيا واقتصاديا

 نظمت بلدية السلط الكبرى مساء أمس الاثنين، بازارا خيريا بمناسبة يوم المرأة العالمي، وندوة تحت شعار "أنت الأساس" بهدف تمكين المرأة سياسيا واقتصاديا.
وقال محافظ البلقاء الدكتور فراس أبو قاعود في كلمة بحضور عدد من سيدات المجتمع: إن المرأة الأردنية أثبتت وجودها في كل المحافل التي تبوأتها، وكرمها المجتمع باستلام مناصب قيادية، وكانت العنصر الأساسي في التنظيم الاقتصادي والتربوي للبيت الأردني.
وقالت الوزيرة السابقة ريم أبو حسان إن عنوان الندوة "أنت الأساس" يؤكد محورية دور المرأة في المجتمع وشموله مختلف نواحي الحياة، فالأم هي مصنع السياسيين والاقتصاديين والقياديين والجنود والشهداء.
وثمنت لبلدية السلط الكبرى دورها في عقد الفعاليات والندوات لتمكين المرأة الأردنية سياسيا واقتصاديا وإيمانها بأهمية دورها الوطني.
وقالت النائب السابق هدى أبورمان إن المرأة هي رائدة العمل التطوعي، ومن حقها الترشح والانتخاب والمشاركة في صنع القرار وفقا للدستور الأردني، كما تمكنت من المشاركة في العملية الانتخابية، وتسلمت مناصب قيادية في الدولة الأردنية.
ودعت السيدات للمشاركة في المجتمع سياسا واقتصاديا وثقافيا لما لهن من دور فاعل في تنمية المجتمعات.
وفي كلمة السيدات المنتجات، تحدثت كل من ثائرة العربيات وميسر الحياري عن مسؤولية تنمية المجتمع المحلي ورفد السوق المحلي بمنتجات صنعت بأيدي سيدات المجتمع المحلي، الأمر الذي دفع إلى إقامة الدورات التدريبية في مجالات الحرف اليدوية والمنتجات الغذائية والأعمال الفنية والمشاركة في البازارات والمعارض لتسويق منتجاتهن.
وفي نهاية الندوة، كرم المحافظ أبو قاعود ورئيس لجنة بلدية السلط الكبرى علي بطاينة، السيدات المشاركات في البازار دعما لمشاريعهن.