وزير الزراعة يبحث زيادة الصادرات الزراعية إلى الإمارات

بحث وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات ووزيرة البيئة والتغير المناخي الإمارتية مريم بنت محمد المطيري، سبل زيادة الصادرات الزراعية الأردنية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، والاستفادة من المربع الصحي والوقوف على أهم التحديات التي تخفض من الصادرات الزراعية الأردنية.
وحسب بيان الوزارة، اليوم الاثنين، أكد الحنيفات عمق العلاقات الأردنية الإمارتية، وأهمية التبادل التجاري والاستفادة من الخبرات في كلا البلدين، مثمنا دعم الإمارات للقطاع الزراعي خاصة قطاع التمور من خلال توقيع اتفاقية مهرجان التمور الأردنية للعام 2022 بين جائزة خليفة الدولية لتمور المجهول والابتكار الزراعي ووزارة الزراعة وجمعية التمور الأردنية.
وأشار إلى أن المهرجان من خلال نسخه السابقة ساعد بشكل كبير على ترويج منتج تمر المجهول الأردني ونقله إلى العالمية، مبينا أن حصد الأردن لعدد كبير من الجوائز يدل على أهمية قطاع التمور وحرص الحكومة و العاملين فيه على المنافسة والوصول الى أعلى درجات الجودة.
وبين الحنيفات أن الأردن يتطلع إلى التوسع بهذا القطاع ورفع نسبة المساهمة التي تصل حاليا إلى 15 بالمئة من استهلاك العالم من تمر المجهول، عبر زيادة المساحات المزروعة بهذا المحصول الاقتصادي المهم، مؤكدا أن الجهود الإمارتية تساعد على التوسع بهذه الزراعة التي أصبحت تشكل قيمة اقتصادية كبيرة في القطاع الزراعي الأردني.
--(بترا)