فاعليات في البلقاء تؤكد أهمية مشاركة الشباب والمرأة في الانتخابات

 أكدت فاعليات نيابية وشبابية ونسائية في محافظة البلقاء، اليوم الاثنين، أهمية مشاركة الجميع خاصة الشباب والمرأة في انتخابات مجالس المحافظات والبلديات المقبلة لاستثمار طاقاتهم وتمكينهم سياسيا واقتصاديا واجتماعيا.
وقال النائب الدكتور احمد السراحنة، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، "إننا مقبلون على عرس ديمقراطي يمس الحياة الخدمية للمواطنين وإذا أردنا التغيير والوصول إلى مجالس تهتم بالجانب الخدمي للمواطن، فيجب على الجميع التوجه إلى صناديق الاقتراع واختيار الأفضل حتى نصل إلى المرحلة التي نريدها، مشددا على أهمية مشاركة الشباب والقطاع النسائي في صنع القرار".
بدورها أكدت الأكاديمية والناشطة في حقوق المرأة الدكتورة ايمان الحسين، أن مشاركة المرأة في صنع القرار على جميع المستويات تمكنها من الحصول على حقوقها والمساهمة في صنع القرار، علاوة على أنها تطبيق حقيقي لمفهوم الشراكة، الذي يعتبر أساس الممارسة الديمقراطية، وتجسيد للمساواة بين المواطنين جميعاً.
بينما شدد المهندس فياض الحوارات، أن المشاركة السياسية للشباب ضرورة ملحة، لأنه لا يمكن الحديث عن أي تمكين سياسي واقتصادي واجتماعي دون مشاركة الشباب باعتبارهم أكثر فئة مؤثرة في المجتمع.
فيما أشار مدير الإعلام في جامعة البلقاء التطبيقية أحمد المناصير، إلى أهمية مشاركة الشباب في الانتخابات وإبراز دورهم في الحياة العامة كونهم يشكلون الغالبية العظمى من المجتمع، داعيا إلى توعية الشباب بأهمية المشاركة والاختيار الأفضل لممثليهم.
أما منسق هيئة شباب كلنا الاردن في البلقاء مهند الواكد، قال إن جلالة الملك عبدالله الثاني أولى اهتماما كبيرا بالشباب، من خلال إيجاد مؤسسات معنية بتطوير قدراتهم بمختلف الجوانب، مشيرا إلى أن جلالته يركز في أغلب خطاباته وتوجيهاته على ضرورة إعداد الشباب وتمكينه بالأدوات اللازمة للتعامل مع تطورات الفكر والعصر الحديث وإعطائهم المساحة الأكبر في التعبير عن آرائهم وأفكارهم وتطلعاتهم ورؤيتهم المستقبلية في مختلف جوانب المسؤولية المجتمعية والسياسية والفكرية .
بينما أكدت عضو مجلس بلدي السلط السابق هاجر خريسات، أن مشاركة المرأة بالانتخابات جزء لا يتجزأ من حقوقها لتمكينها من القيام بأدوارها التنموية المختلفة، ولإتاحة الفرصة لها للمساهمة في تعزيز السياسات الوطنية والمحلية، خاصة التي تعالج التحديات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية في المجتمع.
فيما دعت العضو السابق في مجلس بلدية السلط الكبرى ابتسام العطيات، المرأة إلى العمل على تغيير الصورة النمطية المتعارفة عنها، وأن تتسلح بالعلم والمعرفة، وانتهاز الفرص لتمكينها اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا، خاصة وأنها تبوأت مناصب قيادية ووصلت إلى مواقع صنع القرار.
ودعا رئيس منتدى الوسطية للفكر والثقافة احيا عربيات، الشباب الى التوجه الى صناديق الاقتراع حيث ان نجاح العملية الانتخابية وفرز مجالس محافظات وبلديات قادرة على النهوض بالتحديات لن يتأتى الا بمشاركة الشباب كونهم العضو الفاعل في المجتمع مؤكدا أن هذه الانتخابات بصفتها خدمية تمس وتخدم نتائجها المواطن.
--(بترا)