معلمون يشتكون استبعادهم من المشاركة بلجان الانتخابات و"المستقلة" لم نستبعد اي معلم

الانباط - شذى حتاملة
شكى عدد من المعلمين في اربد من عدم اشراكهم في لجان الانتخاب للمجالس البلدية والمحافظات لهذا العام، مؤكدين انهم يتمتعون بالأسس التي اعتمدتها الهيئة المستقلة للانتخاب في اختيار المشاركين وقد شاركوا في دورات انتخابية سابقة.
وقال المعلم محمد حتاملة عضو نقابة المعلمين فرع اربد، انه تم استبعادي من المشاركة في لجان الانتخابات البلدية لاول مرة رغم ان خدمتي في التعليم بلغت 19 سنة وشاركت في عدة مرات في الانتخابات النيابية والبلدية من خلال تعييني كرئيس مركز، مضيفا انه:"تم استبعادي بسبب عضويتي في نقابة المعلمين"، في حين تم اختيار مجموعة من المعلمين المتقاعدين في لجان الانتخابات البلدية لهذا العام .
وقال المعلم عصام خوري انه للمرة الاولى يتم استبعادي من المشاركة في لجان الانتخابات البلدية لعام 2022 علما ان جميع الشروط تنطبق علي إذ تبلغ خدمتي في التعليم 23 سنة درجة اولى وحاصل على درجة الماجستير ، وكنت في الدورة الماضية رئيس لجنة الانتخابات البرلماني .
وبين المعلم أحمد كليب أن الاستبعاد كان غريبا بالنسبة للمعلمين ، لانه خدمته بلغت 18 سنة مضيفا ان كل انتخابات نيابية وبلدية تتم مشاركتها فيها الا أنه تفاجأ باستبعاده في هذه الدورة .
وقال الناطق الاعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخابات محمد خير الرواشدة ان الهئية المستقلة للانتخابات لم تستبعد اي معلم من المشاركة في لجان الانتخابات البلدية، مضيفا أن اعضاء اللجان اعدادها محددة سواء في مركز الاقتراع او لجنة الانتخاب الرئيسية وقد استوفت اللجان متطلبات توزيع الكوادر البشرية ولم يبق مجال لاحضار آخرين .
وأضاف أن هناك اسسا ومعايير يتم على اساسها اختيار اعضاء اللجان عن طريق كتب رسمية للمؤسسات الحكومية للراغبين في المشاركة بالعملية الانتخابية في مراحلها المختلفة وبعد ذلك نخضعهم للتدريب المكثف والاشخاص الذين يكون تقيميهم بدرجة ممتاز يتم التواصل معهم للمشاركة في لجان الانتخاب.