حملات بيئية لاستدامة شواطئ البحر الميت والمحافظة عليها

نظمت المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية حملة نظافة في منطقة الزارا ــ المياه الساخنة، بالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة وأمانة عمان الكبرى ومركز أمن البحر الميت.
وقال بيان للمجموعة اليوم الاحد، إن هذه الجهود المشتركة جاءت تنفيذا لخطة الاستدامة البيئية المتكاملة الجاري العمل عليها، وتتضمن عدة برامج وأنشطة لحماية شواطئ البحر الميت والحفاظ على مقدراته، والتي تنفذها المجموعة بالتعاون مع الشركاء الرئيسيين بهدف الحفاظ على البيئة والطبيعة وتوفير شواطئ آمنة ونظيفة تعكس الصورة الايجابية لكافة زوار البحر الميت، مع التأكيد على أهمية الموقع كمقصد سياحي فريد ومتميز عالميا.
ويأتي تنفيد هذه الحملة انطلاقا من أهداف المجموعة في تعزيز قيم الانتماء واستدامة البيئة، ونشر الوعي حول أهمية المحافظة على البيئة ونظافة الأماكن العامة.
ودعت المجموعة زوار شواطئ البحر الميت الى ضرورة الالتزام بالمحافظة على نظافة الشواطئ العامة وبيئتها وحمايتها من التلوث البيئي والطبيعي الذي قد ينجم نتيجة لبعض الممارسات السلوكية السلبية الفردية، كما دعت الى التقيد بإلقاء النفايات في الاماكن المخصصة لها.
وتنفذ المجموعة أسبوعيا عدة حملات نظافة لشواطئ البحر الميت وتعمل على تنفيذ خطة لاستدامة الشواطئ بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين.
--(بترا)