الموعد السليم لشرب الشاي

كان شرب الشاي التقليدي الساعة الخامسة مع البسكويت عادة متبعة من قبل الكثيرين ، وخاصة البريطانيين ، لمئات السنين.
ولكن ما قد لا يعرفه الكثير من الناس هو أن شرب الشاي في هذا الوقت لا يمنح صاحبه لحظات من المتعة والاسترخاء فحسب ، بل يجلب أيضًا العديد من الفوائد الصحية للجسم.
وفي الواقع ، وفقًا لموقع supereva الإيطالي ، يعتبر شاي فترة ما بعد الظهيرة جرعة سحرية لتنشيط الدماغ عندما يبدأ في الشعور بالتعب من الالتزامات العديدة التي تم التعهد بها في الساعات السابقة.
وعلى عكس القيلولة ، على سبيل المثال ، التي لا يستطيع بعض الناس التوقف عنها ، فإن استراحة الشاي لا تقاطع إيقاع الساعة البيولوجية وتسبب مشاكل النوم في الليل.
وهكذا ، فإن شرب الشاي في منتصف فترة الظهيرة ينشط الدماغ ويمنحنا قوة جديدة لإدارة أنشطة بقية اليوم.
بالإضافة إلى ذلك ، فإن استراحة الشاي مناسبة لجميع الأعمار ولها آثار مفيدة على الصحة ، وذلك بفضل مضادات الأكسدة ، على سبيل المثال ، هذا المشروب حليف لجسمنا وله أيضًا خصائص مضادة للالتهابات.
بالإضافة إلى ذلك ، فهو يساعد على تقوية جهاز المناعة ويمنع الأنفلونزا ونزلات البرد. وفقًا لبعض الدراسات ، يمكن أن يكون مفيدًا أيضًا في مكافحة السرطان.
وبخصوص الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول ، فإن شرب الشاي في هذا الوقت قد يمنحهم فوائد صحية تتجاوز حتى الأدوية.
في فترة ما بعد الظهيرة يمكن أن يكون الشاي الأخضر خيارًا رائعًا ، لأن درجة الحرارة الداخلية لجسم الإنسان تصل إلى ذروتها خلال هذا الوقت ، لذا فإن شرب هذا النوع من الشاي يساعد على تبريد الجسم وتهدئة عملية الهضم مما يساعد على التخلص منه. من السموم الكبد والكلى.