ورشة عمل في جامعة آل البيت بعنوان "تعزيز مهارات التعلم الإلكتروني"

يوسف المشاقبة.
ضمن سياسة مركز التعلم الإلكتروني في جامعة آل البيت ودوره في تطوير مهارات التعلم الإلكتروني لأعضاء الهيئة التدريسية، عقد المركز ورشة عمل حول تعزيز مهارات التعلم الإلكتروني للجان التعلم الإلكتروني في الجامعة، الأستاذ الدكتور نائب الرئيس للتخطيط والتطوير الأستاذ الدكتور بسام المحاسنة تحدث ضمن المحور الأول للورشة حول التدريب الإلكتروني - الواقع والمأمول، واستعرض آفاق وتحديات التدريب الإلكتروني، وخلال التقديم دار حوار تفاعلي بين المشاركين و الدكتور المحاسنة حول آليات تطوير التعلم الإلكتروني في الجامعة.

واستعرض مدير مركز التعلم الالكتروني د. سيف الدين أحمد الربابعة خلال الورشة مسيرة تطور التعلم الإلكتروني في الجامعة قبل وإبان جائحة كورونا، وأكد على الدور الأساسي للجان التعلم الإلكتروني في الجامعة في نقل مهارات التعلم الإلكتروني لأعضاء الهيئة التدريسية في كلياتهم. وتناول مساعد مدير مركز التعلم الالكتروني المهندس أحمد المدان المحور الثاني للورشة والذي قدم فيه مهارات فنية في إدراج المحتوى التفاعلي على منصة التعلم الإلكتروني Moodle.
وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة من الورش التدريبية التي سيعقدها المركز لتطوير مهارات أعضاء الهيئة التدريسية في التعلم الالكتروني وذلك تنفيذا لتعليمات إدماج التعلم الإلكتروني للعام ٢٠٢١.