متصرف الأغوار الجنوبية يؤكد أهمية التنسيق وتوحيد الجهود تزامناً مع قرب حلول شهر رمضان

- أكد متصرف لواء الاغوار الجنوبية عاطف البطوش أهمية التنسيق وتوحيد الجهود بين المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المحلي في لواء الأغوار الجنوبية تزامناً مع قرب حلول شهر رمضان المبارك لإيصال المساعدات إلى أكبر عدد من الأسر الفقيرة في مختلف أنحاء اللواء.
وقال البطوش خلال لقائه اليوم الخميس برؤساء الجمعيات الخيرية بحضور مدير التنمية الاجتماعية في اللواء ومدير مكتب أوقاف الأغوار ومدير مكتب المعونة الوطنية ورئيس ائتلاف الجمعيات الخيرية، أنه يجب توحيد عملية توزيع المساعدات في شهر رمضان المبارك تحت مظلة واحدة هي مديرية التنمية الاجتماعية لتكون مرجعية للجمعيات بالتنسيق مع مكتب الأوقاف ولجان الزكاة، مؤكداً على ضرورة عدم التكرار والإزدواجية وصولا إلى شمول أكبر عدد ممكن الفقراء وتحقيق العدالة والمساواة.
وبين البطوش، بأنه لن يتم السماح للجمعيات وفاعلي الخير التوزيع دون إبلاغ الحاكم الإداري ومديرية التنمية قبل عملية التوزيع لأن هناك من فاعلي الخير من يستغلون الشهر الفضيل والمواطنين في أمور قد تؤثر على أمن وسلامة الوطن والمواطن. من جهته، أكد مدير التنمية الاجتماعية جمعة العشوش اهمية التعاون والتنسيق من قبل المديرية مع الجمعيات التي تقوم بتوزيع المساعدات من خلال تدقيق الكشوفات لشمول أكبر عدد ممكن من الأسر الفقيرة، مشيرا إلى أن مديرية التنمية لديها قاعدة بيانات عن المستفيدين من صندوق المعونة الوطنية وسيتم تزويد الجمعيات الخيرية بالكشوفات وأسماء الاسر المستفيدة عند كل عملية توزيع.
وطالب عدد من رؤساء الجمعيات الخيرية بضرورة إشراك جمعياتهم في عملية التوزيع لوجود قاعة بيانات لديها باعتبارها الشريك الاستراتيجي للتنمية الاجتماعية، مؤكدين أن الجمعيات حريصة على سلامة وصحة المواطنين خلال عملية توزيع المواد الغذائية والتأكد من صلاحيتها قبل عملية التوزيع.
وتم في نهاية الاجتماع الاتفاق على تشكيل لجنة برئاسة المتصرف وعضوية مساعد المتصرف ومدير التنمية الاجتماعية وصندوق المعونة والأوقاف وائتلاف الجمعيات الخيرية لوضع الأسس والمعايير وآلية التوزيع.
--(بترا)