ادراج وسط البلد.. اهمال وقلة اهتمام .. و"الامانة" "ستتم النظافة والصيانة"

نزار البطاينة
أدراج منطقة وسط البلد، لكل منها قصة وحكاية كتبها مع مرور الايام عاشقوها الذين يرتادونها صباحا ومساء وهم يتغنون بجمالها وبساطتها حتى اصبحت جزءا من حياتهم اليومية ويعدونها اثناء صعودهم ونزولهم منها، ولكن لا متابعة لها من حيث الاهتمام بنظافتها وعدم اجراء الصيانة الدورية لها من قبل أمانة عمان الكبرى أولا ومرتاديها ثانيا.
في منطقة وسط البلد تحديدا بالقرب من مبنى البريد الأردني شارع الامير محمد يقع درج يطلق عليه سكان ورواد المنطقة (درج أورنج) منه تستطيع الوصول الى شارع الخيام بجبل الوبيده والذي يعاني وسكان المنطقة وزائريه عند إستخدامه من عدم الإهتمام به وسوء حالة الدرج الذي يحتاج لأعمال صيانة ونظافة فورية حيث تكثر الحفر في أرضية الساحة الموجودة قبله، بالإضافة الى أن الحاجة الملحة لاجراء النظافة الشاملة من الاعشاب والنفايات وبقايا الاطعمة الملقاة على جوانبها والتي تثيرعدم الراحة النفسية واصبحت تشكل عائقا لمرتاديه . 
ومن خلال جولة لـ"الأنباط" للدرج والتواصل مع بعض مستخدميه وسؤالهم عن رضاهم عن مستوى النظافة فيه واحتياجاته الاساسية ، قال "خالد..." أن الدرج منذ زمن طويل بحاجة الى صيانة خاصة الساحة الموجودة قبله بسبب الحفر والتكسرات الموجودة فيها ومتابعة نظافتة من قبل الامانة ليعود كسابق عهده يعكس منظرا خلابا يبعث الراحة والسرور لمرتاديه . 
وبين "معاذ..." ان الدرج يحتاج الى أعمال الصيانة الفورية وازالة الاعشاب والقاذورات الموجودة والاطعمة الملقاة على جوانبه لذلك تشاهد تجمعا للقطط على الاطعمة واصبح كل هذا يشكل عائقا ومنظرا لايلقى استحسانا ومؤذيا للمارة .
ولفتت الشابة "شهد..." أن الدرج يعاني دائما من كثرة النفايات والاطعمة الملقاة والاهمال في متابعة نظافتة من قبل اجهزة الامانة وكذلك احيانا يكون اهمال من قبل مستخدميه، مقترحة وجود سلال لرمي القمامه من قبل المواطنين وزيادة اعداد عمال النظافة القائمين على نظافتة خاصة وان منطقة وسط البلد من المناطق الجاذبة للحركة السياحية وعلى الامانة الإهتمام بشكل اكبر بنظافتها واجراء الصيانة المستمرة لها لتعكس منظرا خلابا يبعث الراحة لمرتاديها. 
وبسوال الناطق الإعلامي لأمانة عمان الكبرى ناصر الرحامنة عن حالة الدرج، مثبتا بالصور لم تتعدى اجابتة كلمات "ستتم حملة نظافة على الدرج ومخاطبة الإنشاءات للعمل على صيانته" .