انتخابات المقاولين تحالفات الاعداء وصمت على المخالفات

لانباط – عمان

من يقرأ خارطة التحالفات في انتخابات المقاولين التي من المقرر ان تجري في  25 الشهر الجاري، يعلم جيدا حجم المسكوت عنه داخل الكتل التي توزع عليها اعضاء المجلس السابق، والذين كما يرى مراقبون للمشهد الانتخابي في انتخابات نقابة المقاولين "اشبعوا بعضهم شتما وخلافات عاصفة"، قبل ان تتصالح فجأة المصالح على قاعدة "الصمت على التجاوزات والخلافات".

ما تحدث به اعضاء مجلس النقابة ردا على استفسارات هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، "قاصرة ومبتسرة" وفق متابعين اشاروا الى انه مثلا "معرض الانشاءات حافل بالمخالفات والهدر" كما ان اتهامات صيانة النقابة مليئة بالتجاوزات حسب اسئلة واستفسارات اعضاء المجلس الحالي وحتى نائب النقيب.

المجلس الذي بدأ عهده بصراخ وتبادل الاتهامات بين اعضائه حتى وصلت الى حد الاتهام "بالجاسوسية وووو وغيرها الكثير من التهم التي مجال لتعدادها.. استمر على عهده بالمناوشات التي سننشرها تباعا امام الهيئة العامة حتى تعرف الحقائق ثم تقوم باختياراتها. 

الى ذلك، أقرت لجنة التدقيق في طلبات الترشح في نقابة المقاولين اسماء المرشحين لانتخابات النقابة التي ستجري في 25 الشهر الجاري.

وترشح لمركز النقيب أربعة مرشحين هم م. احمد  اليعقوب وم. ايمن الخضيري وم. احمد الحسينات ووائل طوقان.

كما ترشح ثلاثة لمركز نائب النقيب هم فؤاد الدويري وم.رفيق مراد وم.عبدالله خليفة.

وترشح عن الفئات 1،2،3 (4 مقاعد) 13 مرشحا هم عصام الكساسبة وم.ابراهيم الحجه وعبدالعزيز ابوالرب وسائد الشايب وانس القروم ومحمود الطيطي وناصر ابو حليمة وم.حسام النمروطي وم. ماهر العلي وم. عبد الحكيم البستنجي وم. هشام الموسى وم. عزمي الزريقات وعامر الضمور.

وعن الفئات 4،5 (3 مقاعد) ترشح 12 هم كل من محمد الكوز وابراهيم الشرمان وم. محمد الصالحي وامين عبدالقادر وياسين الطراونة وعمر الطراونة وباسم الحمدان ومحمد الزيادات وعلي الوحش وزياد هرماس وموفق ابو عبيد وشوكت حمارنه.

وانتخبت الهيئة العامة للنقابة الشهر الماضي ممثل الفئة السادسة في مجلس النقابة والتي فاز بها خالد الجعار.