الشبلي يؤكد أهمية دور الجمعيات التعاونية في خدمة المجتمع

أكد مدير المؤسسة التعاونية الأردنية، عبدالفتاح الشلبي أهمية دور الجمعيات التعاونية في خدمة المجتمعات المحلية، من حيث تعزيز التكافل والمساهمة في حل مشكلتي الفقر والبطالة، وتوفير فرص عمل لأبناء المجتمع المحلي.
واطلع خلال زيارته اليوم الأربعاء، عددا من الجمعيات التعاونية في قضاء الأزرق بمحافظة الزرقاء، على المشاريع التي تنفذها والخدمات التي تقدمها لمجتمعاتها المحلية.
واستمع الشلبي بحضور مدير تعاون الزرقاء، عاصم الكوري، خلال لقائه رؤساء وأعضاء لجان إدارة الجمعيات التعاونية إلى أبرز القضايا والتحديات التي تواجهها، إضافة إلى جملة من المقترحات والمطالب بما يخص العمل التعاوني والنهوض بالحركة التعاونية.
وشملت الزيارة جمعيات سيدات الأزرق التعاونية المنتجة، والأزرق التعاونية الزراعية، والأسرة الريفية، ونشميات البادية الشرقية التعاونية.
وأشار الشلبي إلى أن هذه الزيارات الميدانية تأتي في سياق إدامة التواصل ما بين المؤسسة، والتعاونيات وأعضائها، للوقوف على أوضاعها وتشخيص التحديات الماثلة أمامها، والعمل على تذليلها قدر المستطاع، موضحا أن الجمعيات التعاونية تسهم بصورة مباشرة في تعزيز مسيرة التنمية المستدامة الشاملة عبر مشاريعها التي تنفذها في المجتمعات المحلية على امتداد محافظات الوطن، لا سيما أنها توفر مردودا ماديا لأعضائها وللعاملين فيها.
وأضاف أن من الضرورة العمل على حل مشكلة تسويق منتجات الجمعيات التعاونية عبر ايجاد نافذة تسويقية موحدة لها، تمتلك القدرة على الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي في الترويج لمنتجاتها والوصول إلى أوسع شريحة من المواطنين والمستهلكين. وأكد على مضي المؤسسة قدماً في تنفيذ مخرجات الاستراتيجية الوطنية للحركة التعاونية الأردنية للأعوام (2021-2025)، والتي تتبنى العمل على ايجاد بيئة مواتية للحركة التعاونية، وبنية خدمية فعالة، وايجاد تعاونيات مستقلة معتمدة على الذات؛ للنهوض بالقطاع التعاوني بشكل عام.
--(بترا)