ورشة تعريفية عن المشاركة بالانتخابات المقبلة بالكرك

 نظمت وزارة الشباب بالتعاون مع وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية المحلية اليوم الأربعاء، ورشة حوارية عن تعزيز مشاركة النساء والشباب في انتخابات المجالس البلدية، والمحافظات التي ستجرى في 22 آذار المقبل.
وتحدث في الحوارية المحاضر علي الصعوب مدير مراكز الأميرة بسمة للتنمية بالكرك عن أهمية مشاركة النساء والشباب في الانتخابات باعتبارهم أذرع التغيير للأفضل، وفقا لتوجيهات وتطلعات جلالة الملك عبدالله الثاني في مختلف المجالات والميادين، وخاصة في قطاعات التنمية التي تعتبر الركيزة الأولى لإقامة المشاريع في مناطق البلديات والمحافظات، وتوفير فرص عمل تسهم في الحد من مشاكل البطالة والفقر.
وأكد الصعوب ضرورة التواصل مع الشباب في مختلف المحافظات للتأكيد على أهمية إشراك الشباب والمرأة في صناعة القرار من خلال انتخاب ممثليهم عبر صناديق الاقتراع.
وأشار إلى أن الورشات واللقاءات الحوارية التفاعلية تعكس آراء المجتمعات المحلية وفي مقدمتها المرأة والشباب، وتبادل الأفكار والانطباعات والعمل المشترك معاً للتوصل إلى قناعات مشتركة تخدم مسيرة الإصلاح.
وبين الصعوب أن 40 بالمئة من موازنة المحافظة خصصت للمشاريع التنموية، مما يدعم الدور التنموي في مجالس المحافظات، كما بلغت مشاركة المرأة في الكوتا النسائية نسبة 25 بالمئة من أعضاء مجلس المحافظة المنتخبين بشكل مباشر.
وبينت رئيسة مركز شابات العدنانية، مادلة غصاونة أن الورشة استهدفت مختلف الفئات العمرية، والتي شارك خلاها 25 شابا وشابة من المنطقة، وتعتبر إضاءة مهمه لتفعيل دور الشباب والمرأة في العملية الانتخابية المقبلة.
وأشارت رئيسة قسم الإعلام والعلاقات العامة بمديرية الشباب، الدكتورة ثروت المعاقبة إلى أن الوزارات، الإدارة المحلية والشؤون السياسية والبرلمانية والشباب والثقافة والتعليم العالي وغيرها من الوزارات والجهات الرسمية، تعمل جنبا إلى جنب؛ لإنجاح الحملة الوطنية التي أطلقتها وزارة الإدارة المحلية وتوسيع المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية.
--(بترا)