شومان تعلن القائمة القصيرة لجائزة أبدع للعام 2021

 أعلنت مؤسسة عبد الحميد شومان اليوم الأربعاء، القائمة القصيرة المتأهلة للمرحلة الثانية لجائزة شومان للإنتاج الإبداعي للأطفال واليافعين "أبدع"، للعام 2021، في دورتها الثامنة عشرة.
ووفقا لبيان صحفي صادر عن المؤسسة، تأهل للورشات التدريبية التي سيتم تنفيذها قريبا 219 مشاركا ومشاركة من جميع الحقول، من مختلف محافظات المملكة، إذ تقدم للدورة الحالية 902 مشاركة بطلبات مكتملة.
كما تأهل في مجال الإبداع الأدبي/ حقل المقالة، بحسب البيان، 63 مشاركا ومشاركة، وفي حقل الشعر 29، أما في مجال الفنون التشكيلية والبصرية فقد تأهل في حقل الرسم 94 مشاركا ومشاركة، بينما تأهل 12 طالباً وطالبة في حقل النحت والخزف.
فيما تأهل 6 مشاركين في مجال الإبداع الأدائي، وفي حقل الرقص 10 مشاركين ومشاركات، وفي مجال الابتكارات العلمية تأهل 5 مشاركين.
وشارك في تحكيم أعمال المتقدمين عشرات المتخصصين في مجالات الجائزة، وصولا إلى الاتفاق على القائمة القصيرة.
وأشار البيان إلى أن المتأهلين سيخضعون لسلسلة من ورشات العمل التدريبية، تهدف إلى تطوير قدراتهم الإبداعية والتقنية، لتنعكس على أعمالهم ومشاريعهم المتقدمة للمرحلة النهائية للمسابقة، والتي يتم التحكيم النهائي بناء عليها، حيث يشرف على ورشات العمل، مجموعة من الأكاديميين والفنانين والكتاب الأردنيين، من أجل صقل تجارب المشاركين، وتزويدهم بالخبرات المطلوبة لتطوير إبداعاتهم.
ودعت اللجنة العلمية للجائزة المتأهلين للمرحلة الثانية للجائزة إلى الدخول على الرابط ( www.shoman.org/Creative ) لمعرفة التفاصيل.
--(بترا)