وزير البيئة يلتقي مساعدة مدير عام منظمة الصحة العالمية

 التقى وزير البيئة، الدكتور معاوية الردايدة، في مكتبه، اليوم الأربعاء، مساعدة مدير عام منظمة الصحة العالمية في جنيف، الدكتورة حنان بلخي، والوفد المرافق لها، التي تزور المملكة لبحث دعم الخطة الوطنية المتعلقة بمقاومة مضادات الميكروبات.
وجرى، خلال اللقاء، بحث سبل تعزيز التعاون بين وزارة البيئة والمنظمة بشأن العمل الشامل لمقاومة مضادات الميكروبات خلال العامين 2022 و 2023، وتحديد المجالات ذات الأولوية للدعم المستهدف.
وأكد الردايدة، بحضور ممثلة منظمة الصحة العالمية في عمان الدكتورة جميلة الراعبي، أهمية تطوير القطاع البيئي وترسيخ تعزيز القدرات البيئية للتصدي لمقاومة مضادات الميكروبات (AMR) التي تم تحديدها ضمن 7 دول أولية للاستفادة من حزمة تقنية شاملة لدعم تنفيذ خطط العمل الوطنية (NAP).
وشدد على أهمية وجود برامج توعوية خاصة ومكثفة بمخاطر الأفراط باستعمال مضادات الميكروبات، من خلال جهود مشتركة من الجهات المختصة والمعنية كافة، وتحديدا فيما يخص عملية صرفها وتداولها. بدورها، أشارت الدكتورة بلخي إلى أهمية الدور الأردني ومصادقته على خطة العمل الوطنية للتصدي لمقاومة الميكروبات للأدوية، باعتباره الدولة الرابعة في إقليم شرق المتوسط التي صادقت على هذه الخطة، مبينة أن الأردن يعد من البلدان السبعة المستفيدة من الدعم الفني من قبل منظمة الصحة العالمية لتنفيذ خطة العمل الوطنية لمقاومة الميكروبات للأدوية.
--(بترا)