الزراعة": اقرار الية الترقيم لحيازات لمربي الماشية في ايار

"الزراعة": اقرار الية الترقيم لحيازات لمربي الماشية في ايار  
الانباط-  سالي الصبيحات 
 قال مدير مديرية الاعلاف وترقيم المواشي في وزارة الزراعة المهندس مجدي العمرو ان آلية الترقيم الجديدة المتعلقة بحيازات مربي الماشية سيتم اقرارها خلال شهر ايار المقبل وانها لا تختلف عن الالية المتبعة سابقا بالترقيم.
واضاف العمرو لـ"الانباط" ان آلية ستكون من خلال لجان تقوم بترقيم الحيازات الموجودة لدى مربي المواشي واجراء عملية التفقد والتحقق من الترقيم بطرق عشوائية لغايات التاكد من وجود الحيازات والترقيم حسب الاصول والتعليمات المتبعة. 
واكد انه لن يتم اعتماد الحيازات الرقمية الا بعد مرورها من خلال لجان تحقق وأخذ عينة تصل الى 5% من مربي الماشية الذين تمت لهم عملية الترقيم للتأكد من الحيازة لغاية اعتمادها بكشوفات يتم رفعها للجهات المعنية للحصول على الخدمات الزراعية منها الاعلاف المدعومه .
واوضح ان اغلب مربي المواشي بعد اجراء عمليات الترقيم يقوموا بازالة الارقام بشكل مباشر فيما يعمل البعض الاخر الى احضار مواشي من اخرين لترقيمها .
يشار الى ان وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات التقى خلال الاسبوع الماضي ممثلين عن مربي الاغنام من اغلب محافظات المملكة للاطلاع على المواضيع التي تخص القطاع والية الترقيم واهمية تنفيذها بما يضمن ضبط الحيازات الوهمية وتحقيق الفائدة للمربي الحقيقي والحد من الهدر في خزينة الدولة والذي لا يخدم القطاع.