منظمة شركاء للأفضل توقع اتفاقية لتطوير بيئة العمل بالأردن

- وقعت منظمة شركاء للأفضل، وهي منظمة أردنية غير ربحية، مع مؤسسة "لأفضل أماكن العمل" Best Places to Work، الرائدة في مجال تطوير بيئات العمل، اتفاقية لتصبح "شركاء للأفضل" الممثل الرسمي والوكيل الحصري لغايات تنفيذ برنامج تصنيف واعتماد بيئات العمل في الأردن.
وقالت المنظمة، في بيان اليوم الثلاثاء، إنه جرى البدء بتطبيق الاتفاقية بداية العام الحالي 2022، مبينة أن برنامج تصنيف واعتماد بيئات العمل في الأردن يمنح الشركات والمؤسسات شهادة اعتمادية دولية كأفضل أماكن للعمل بشكل عام وللمرأة بشكل خاص وفق معايير اعتماد عالمية. من جهته، قال الرئيس التنفيذي لمنظمة شركاء للأفضل، وليد الطراونة، إن المنظمة تسعى دائمًا من خلال شراكاتها إلى تحقيق رؤيتها في تمكين الشباب والمرأة بالمجتمع الأردني، كما تؤمن بأن إيجاد بيئة عمل أفضل هو الخطوة الأولى لدعم روح المبادرة والإبداع وتمكين المرأة من المشاركة الاقتصادية الفاعلة، مؤكدا الأثر الإيجابي لإطلاق برنامج اعتماد بيئات العمل.
وأضاف أن شهادة الاعتماد الدولي لأفضل أماكن العمل هي وسيلة لخلق تنافس إيجابي بين المؤسسات والشركات الأردنية، وتضمن تحسين بيئة العمل بما ينعكس على المجتمع كافة، وعلى تمكين المرأة والشباب بشكل خاص، فضلا عن أثره الايجابي على الاقتصاد ككل.
وبين أن حصول أي مؤسسة أردنية على شهادة اعتماد دولي لبيئة عملها دليل على تميّز إدارتها وفريقها وامتلاكها آليات فعالة لقيادة ودعم جميع الموظفين فيها، بالإضافة إلى أنه دليل على قدرتها على مواكبة التحديات والتغيرات والتطورات.
من جانبه، قال المدير العالمي لبرنامج "أفضل أماكن للعمل"، حمزة إدريسي، "إن الأردن معروف ببيئته الديناميكية للأعمال ومن خلال هذه الشراكة نعتقد أننا سنوفر للشركات الأردنية أحدث الطرق والأساليب والتوجهات المستخدمة لتقييم مكان العمل ووضع معايير جديدة في جميع أنحاء المنطقة"، مؤكداً أهمية هذا البرنامج وما يضيفه لبيئة العمل الأردنية.
وبين أن برنامج "أفضل أماكن العمل" يعد أكثر شهادة اعتماد تسعى المؤسسات لتحقيقها، فهو يصادق على أماكن العمل الرائدة في العديد من البلدان حول العالم.
--(بترا)