تنمية المجتمع ينظم محاضرة "الإسراء والمعراج دروس وعبر

نظم مركز خدمة وتنمية المجتمع في الجامعة الأردنية اليوم محاضرة بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج، ألقاها الأستاذ في كلية الشريعة الدكتور عبد الرحمن الكيلاني.
وتناول الكيلاني خلال حديثه الدروس والعبر المستفادة من حادثة الإسراء المعراج التي ترمز إلى الرباط الوثيق بين كافّة المسلمين والنبي الكريم. وأضاف قائلا إن تلك الحادثة المباركة من أعظم ما مرّ في تاريخ الأمة الإسلامية، وإنها المعجزة العظيمة التي أظهرت فضل النبي صلى الله عليه وسلم ومكانته عند الله تعالى، وجاءت تبشيرًا للأمة الإسلامية بأنها خاتمة الأمم وآخر اللبنات في صرح النبوات العظيم.
ووضّح أيضا أن واقعة الإسراء والمعراج تُعدّ نقطة تحول في حياة المسلمين، ما يُحتّم علينا نشر الثقافة المُتبطة بها بالحديث عنها لأبنائنا وطلبتنا، بغية إطلاعهم على قدرة الله وبدائع صنعه، إضافة إلى ترسيخ فضل الصلاة ومكانة الرسول وشجاعته وعموم رسالته في أذهانهم.
من جهتها هنأت مديرة المركز الدكتورة نهاد البطيخي الوطن وقائد الوطن والأمة الإسلامية بهذه المناسبة، مشيرة إلى أن الإسراء والمعراج هي مناسبة لليقين والإيمان، والثبات على دين الحق، وإن هذه المعجزة هي حقيقة باقية للناس ليتعرّفوا على المقام الرفيع الذي حاز عليه رسول الهدى صلى الله عليه وسلم عند ربه.