الحكومة الألمانية تجيز تزويد أوكرانيا بالسلاح

أعلنت الحكومة الألمانية، اليوم السبت، أنها ستزود أوكرانيا بألف قاذفة صواريخ و500 صاروخ أرض-جو من طراز ستينغر لمساعدتها في مواجهة هجوم الجيش الروسي.
وبحسب ما نقلت محطة دويتشه فيله عن مصدر حكومي، يأتي ذلك بعد أن أجازت الحكومة الألمانية تسليم أوكرانيا قاذفات صواريخ مضادة للدبابات عن طريق هولندا، التي كانت تسلمت هذه القاذفات من ألمانيا وتنتظر موافقة برلين على ارسالها الى كييف.
كما أعلنت الحكومة الألمانية إرسال 14 آلية مدرّعة بالإضافة إلى 10 آلاف طنّ من الوقود إلى أوكرانيا "عبر بولندا"، إضافة إلى أنه "يتمّ حاليًا مناقشة إجراءات أخرى للدعم". ووفقا لوزارة الاقتصاد وحماية المناخ الألمانية، تمت الموافقة أيضا على تصدير 14 مركبة مدرعة ذات حماية متميزة لأوكرانيا والتي كانت تستخدم للحماية الشخصية وربما لأغراض الإجلاء أيضا، كما سيتم تزويد اوكرانيا بنحو ألف طن من الوقود عبر بولندا.
وقالت وزيرة الخارجية أنالينا بيربوك ونائب المستشار الألماني روبرت هابيك: "يجب أن تكون أوكرانيا قادرة على الدفاع عن نفسها، ولها حق أساسي في الدفاع عن النفس، مايجعل الحكومة الألمانية تدعم أوكرانيا أيضا في توفير المواد المطلوبة بشكل عاجل".
--(بترا)