إطلاق فعاليات حوار الأجيال بالكرك

- أطلقت منظمة النهضة العربية للديمقراطية والتنمية، بالتعاون مع جمعية السلم والتضامن الثقافية ومديرية ثقافة الكرك، اليوم السبت، فعاليات سلسلة حوار الأجيال.
وتضمنت فعاليات الإطلاق عرض فيلمي "الأرض تورث كاللغة" و"ونويت الهجرة"، اللذين أعدهما وأنتجهما الفنان زهير النوباني للتعريف بقضيتي اللغة العربية والهجرة. وقال رئيس ملتقى النهضة العربي الثقافي في منظمة النهضة العربية، باسل الطراونة، خلال الحفل، إن المنظمة قررت إطلاق برنامج الفعاليات لما لقضية اللغة العربية وهجرة الشباب من أهمية بالغة في حياتنا اليومية، لافتا إلى أن الثقافة الوطنية والاهتمام بها من القضايا الأساسية في الحياة العامة.
وأشار إلى أن المنظمة تعاونت مع الفنان القدير زهير النوباني لتوفير جميع جوانب البرنامج، خصوصا بما يتعلق بقضيتي الهجرة واللغة العربية، وأوضح أن النوباني ناقش القضيتين في الفيلمين بشكل جميل ومناسب، مؤكدا أن المنظمة تتطلع إلى التعاون مع مديرية ثقافة الكرك وجمعية السلم والتضامن. من جهته، أكد الفنان زهير النوباني أن فكرة الفيلمين جاءت من أفكار يتداولها الناس في الإطار الاجتماعي العام، وهما فكرة الهجرة لدى الشباب خصوصا، والنظرة السلبية تجاه اللغة العربية بين قطاعات كبيرة من الشباب.
وأكد النوباني أن وطننا الأردن كنز يجب عدم التفريط فيه أو تركه أو الهجرة منه، فهو يضم كل ما يريد الإنسان من مواقع ثقافية وطبيعية وحضارية ويجذب كل البشر من مختلف مناطق العالم. من ناحيتها، أكدت مديرة ثقافة الكرك، عروبة الشمايلة، أن المديرية تعتز بالتعاون مع منظمة النهضة العربية، وجمعية السلم والتضامن لتنفيذ برامج ثقافية وفنية لما لذلك من أثر كبير في خدمة العمل الثقافي بالمحافظة والوطن. وأشار رئيس جمعية السلم والتضامن الثقافية، هشال العضايلة، إلى أن إطلاق الفعاليات جاء للتعريف بأهمية قضية الهجرة التي تسيطر على عقول الشباب، إلى جانب أهمية الحفاظ على اللغة العربية في واقع يعمل على تغييبها لصالح لغات أخرى، مبينا أن التعاون بين الجمعية ومنظمة النهضة العربية ومديرية ثقافة الكرك هدفه تعميق التوعية الثقافية بمختلف جوانبها الوطنية.
--(بترا)