المنطقة العسكرية الشرقية تعقد ندوة التقييم الذاتي ٢٠٢١

عُقدت في قيادة المنطقة العسكرية الشرقية أمس الأربعاء، ندوة التقييم الذاتي للسنة التدريبية 2021، بحضور المساعد للعمليات والتدريب العميد الركن عبدالله شديفات وقائد المنطقة العميد الركن نجي المناصير.

ووضح العميد الركن المناصير أن الغاية من التدريب هو التأكد من قدرات تشكيلات ووحدات المنطقة على تخطيط وتنسيق وتنفيذ المهام التدريبية المخططة لها في الوقت المحدد وفي مختلف الظروف، للوصول بها إلى أعلى درجات الجاهزية القتالية، بما في ذلك المتطلبات العملياتية واللوجستية والتدريبية.

وأكد قائد المنطقة على أنه في هذا العام سيتم معالجة نقاط الضعف وتعزيز الإيجابيات التي ظهرت في العام الماضي، اعتماداً على قاعدة بيانات مزودة بإحصائيات وأرقام دقيقة تضم كافة نشاطات التشكيلات والوحدات، لتكون مرجعاً للوصول إلى الأهداف المرجوة من التدريب.

وناقش المشاركون في الندوة عدداً من المحاور العملياتية والتدريبية واللوجستية، للوقوف على الإيجابيات وتعزيزها وإيجاد الحلول لتفادي السلبيات خلال العام التدريبي الحالي.

وفي نهاية الندوة، وزّع المساعد للعمليات والتدريب الكؤوس والهدايا على قادة التشكيلات والوحدات وعلى الضباط وضباط الصف المتميزين الحاصلين على المراكز الأولى على مستوى القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والمنطقة.