وفد الوكالة الالمانية للتعاون الدولي يزور مدينة الحسن الصناعية

الانباط – محمود عبيدات 
بحث مدير مديينة الحسن الصناعية في اربد موسى الجبور خلال لقائة امس الاربعاء وفدا من الوكالة الالمانية للتعاون الدولي ما يتعلق بالمدن الصناعية البيئية بحضور مستثمرين واصحاب مصانع من المدينة الصناعية وخارجها .
 وقال الجبور ان الوكالة الالمانية تقوم باعداد دراسات واستشارات حول الوضع البيئي بشكل عام لايجاد حلول لمشكلة النفايات الصلبة وقصاصات للاقمشة والنفايات السائلة كالكيماويات.
 واكد  على ضرورة الاهتمام بتحسين البيئة بحيث يتم انشاء مجمعات صناعية تدار بإدارة جديدة ونوعية من حيث التكلفة واكثر قدرة على المنافسة وجذب المستثمرين لتكون قادرة على الصمود في وجه المخاطر البيئة خاصة وان التحور البيئي لهذه المنشأت الصناعية عامل رئيسي  للقدرة على المنافسة والنجاح في المجال الصناعي على الصعيد الدولي.
وبين مندوب الوكالة الالمانية المستشار الدكتور هاينو ان مفهوم المجمع الصناعي البيئي جاء بهدف انشاء مجمعات بيئية لتقليل انبعاثات الغازات الدفينة واطلاق الملوثات والحد من استخدام المواد الخام والطاقة المائية والمواد الكيميائية السامة لتخفيف الهدر من خلال استخدام الموارد والمخاطر البيئبة وهذا يسهم في تحسين نظام الاعمال البيئة وفرص الحصول على التكنولوجيا المتطورة في الشؤون المالية الجديدة ويساعد على تحسين القدرة التنافسية والربحية للمجمعات الصناعية.