إصابات خلال اعتداء الاحتلال الاسرائيلي على مدرسة جنوب نابلس

- أصيب طالبان فلسطينيان ومعلم صباح اليوم الخميس، إثر اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي، على مدرسة اللبن– الساوية الثانوية المختلطة، جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.
وقال مدير المدرسة ياسر غازي، في بيان، إن قوات الاحتلال اعتدت بأعقاب البنادق على طالبين ومعلم وحاولت خنق أحدهم، أثناء توجههم للمدرسة، كما هاجمت المدرسة بقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة عدد من الطلبة والمعلمين بالاختناق، موضحا أن الاحتلال والمستوطنين يمارسون اعتداءاتهم على الطلبة والمعلمين لليوم الرابع على التوالي، ويحاولون منع استمرار المسيرة التعليمية وإعاقة وصولهم للمدرسة.
بدوره، أكد رئيس المجلس القروي يعقوب عويس، في بيان، أن عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود تجمعوا على مدخل البلدة صباحا بحراسة من جيش وشرطة الاحتلال، ومارسوا الاستفزاز والعربدة، ما أدى لعرقلة وصول الطلبة لمدارسهم لليوم الرابع على التوالي، موضحا أن أهالي البلدة تصدوا لتلك الاستفزازات، وتمكنوا من إيصال الطلبة للمدارس.
وعلى صعيد متصل، هدمت آليات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، منزلين ومنشأة تجارية في بلدة عناتا، شمال شرق مدينة القدس المحتلة.
وقال مجلس بلدي عناتا في بيان أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت حي البقعان في البلدة وهدمت منزلا مكونا من شقتين، بحجة عدم الترخيص من قبل سلطات الاحتلال، مضيفة أن قوات الاحتلال هدمت كذلك غرفة تابعة لبركس تجاري هُدم بداية شهر شباط الحالي وذلك بنفس الذريعة.
إلى ذلك، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، حملة مداهمات وتفتيش واعتقالات واسعة بمناطق مختلفة بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة، طالت أحد عشر فلسطينيا.
وقال نادي الأسير الفلسطيني، في بيان، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت وسط إطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن الخليل وبيت لحم وطولكرم ونابلس وجنين وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة، واعتقلت هؤلاء المواطنين.